• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ماليزيا تبحث سبل تعزيز التعاون مع الإمارات في قطاع التقنية الحيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

زار وفد رفيع المستوى من كبار المسؤولين في الشركات الماليزية العاملة في قطاع التقانات الحيوية تحت مظلة شركة التكنولوجيا الحيوية الماليزية (بيوتيك كورب)، وهي وكالة تابعة لوزارة العلوم والابتكار والتكنولوجيا الماليزية، دولة الإمارات لاستكشاف فرص الأعمال وإبرام اتفاقيات شراكة مع الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بقطاع الزراعة .

وأكد البروفيسور تان سري زاكري عبد الحميد، المستشار العلمي لرئيس وزراء ماليزيا ورئيس بيوتيك كورب أن أمام الإمارات العربية المتحدة وماليزيا فرصاً كبيرة لتعزيز سبل التعاون المشترك بينهما والاستفادة من الإمكانات التي توفرها قطاعات اقتصاد التقانات الحيوية مثل الزراعة والرعاية الصحية والأدوية، وغيرها من القطاعات الأخرى.

وأضاف: «أمام الدولتين فرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة للمساهمة في دفع القطاعات الزراعية إذ في الوقت الذي تبحث الإمارات العربية المتحدة عن طرق لزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء، يمكن لماليزيا المساهمة بشكل إيجابي في هذا الصدد، لا سيما وأنها تمتلك ممارسات معتمدة في مجال المنتجات الحلال».

ومن المتوقع أن يصل حجم اقتصاد التقنية الحيوية في المناطق الريفية الماليزية إلى 39,8 رينجت ماليزي (39,4 مليار درهم) بحلول عام 2020.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة بيوتيك كورب الدكتور محمد نازلي كمال: «تعد أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا المحور الرئيسي لشركات التكنولوجيا الحيوية الماليزية التي تبحث عن أسواق لمنتجاتها وخدماتها القائمة على التكنولوجيا الحيوية، خاصة في قطاع المنتجات الحلال. ونحن على ثقة من قدرتنا على رفد القطاعات الزراعية والتكنولوجيا الحيوية في الإمارات بمنتجاتنا وخدماتنا وتقنياتنا، خاصة بعد أن تم وضع معايير امتثال للمنتجات الحلال».

وأضاف : «تعد المنتجات الغذائية الحلال من الركائز الأساسية التي يقوم عليها الاقتصاد في كل من الإمارات العربية المتحدة وماليزيا، وقد بذلت جهود كبيرة في كلا البلدين لتسريع نمو قطاع تكنولوجيا الحيوية»، مشيراً إلى أن مبادرة اقتصاد التقنية الحيوية أسهمت بشكل إيجابي في تعزيز الاقتصاد الماليزي من خلال تعزيز فرص العمل في القطاع الزراعي، وزيادة عدد مشاريع ريادة الأعمال في القطاع الزراعي.

وأضاف أن الخطوة المنطقية التالية التي يجب أن تخطوها ماليزيا هي تشجيع الاستثمار الأجنبي في سوق التقية الحيوية، وبناء إطار لتحقيق أقصى قدر من الفرص التجارية في الصناعات القائمة على التقانات الحيوية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا