• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رالي أبوظبي الصحراوي ينطلق غداً من «ياس»

108 سائقين من 32 دولة في النسخة الـ 24

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

علي الزعابي (أبوظبي)

أعلن محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، رئيس نادي الإمارات للسيارات اكتمال كل الاستعدادات لانطلاقة رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ 24 غداً، ويستمر حتى 10 أبريل الجاري بأبوظبي بمشاركة 108 سائقين من 32 دولة حول العالم، يمثلون نخبة من سائقي السيارات والدراجات النارية في عالم الراليات، ويقام الرالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وينطلق الرالي عبر 5 مراحل اعتباراً من غداً بجولة استعراضية خاصة في حلبة مرسى ياس، وبعد غد الانطلاقة الرسمية بالمرحلة الأولى مرحلة حلبة مرسى ياس والتي يبلغ طولها 290 كلم، وفي الأيام الثلاثة التالية يخوض السائقون ثلاث مراحل هي مرحلة أدنوك بطول 269 كلم، ومرحلة قصر السراب بطول 256 كلم، ومرحلة نيسان باترول بطول 239 كم، ثم ينتقل الرالي إلى المرحلة الأخيرة مرحلة طيران أبوظبي بطول 244 كلم، ليعود الرالي مرة أخرى إلى جزيرة ياس نقطة الانتهاء يوم الخميس المقبل.

وقال بن سليم في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق روتانا ياس في أبوظبي للإعلان عن تفاصيل انطلاق الرالي: «نادي الإمارات للسيارات انتهى من التجهيزات الخاصة بانطلاقة الرالي والذي يعد أحد أهم الراليات في منطقة الشرق الأوسط والعالم باعتباره الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات، والجولة الأولى لكأس العالم لراليات الدراجات النارية، مؤكداً أنه يتوقع منافسة قوية من جميع السائقين المشاركين سواء بفئة السيارات أو فئة الدراجات النارية في ظل رغبة الجميع للفوز باللقب».

وأضاف: «صحراء المنطقة الغربية تتمتع بطبيعة خلابة، والجميع يشارك من أجل الاستمتاع بهذه التجربة الرائعة والهدف الأساسي في إنهاء مراحل السباق حتى النهاية باعتباره اختباراً حقيقياً لقدرات ومهارات السائقين، مشيراً إلى أن الرالي يشهد تحديات كثيرة وتغييرات جذرية تتعلق بإجراء اختبارات طبية على السائقين المشاركين عقب كل مرحلة لتفادي الإعياء خصوصاً بعد أن كشفت الدراسات أن عدد السائقين الذين يعانون صحياً في سباق الرالي أكثر بكثير من سائقي الفورمولا - 1، كما أن 30% من المراقبين يصيبهم الإعياء وهو ما نسعى إلى خفضه في هذا العام. ووجه محمد بن سليم الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على رعاية سموه الكريمة للحدث، كما وجه الشكر إلى الجهات الراعية والشركاء والذين قدموا كل الدعم والإمكانيات من أجل إنجاح الحدث.

من جانبه أكد طارق العامري المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس على أهمية الدعم والتعاون بين الحلبة ونادي الإمارات للسيارات، مشيراً إلى أن الحلبة تقدم كل الخدمات والإمكانيات لإنجاح الرالي كونه واحد من أهم الراليات في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا