• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكشف عن تفاصيلها اليوم

دبي تطلق شركة جديدة لتشغيل الموانئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

تعلن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، اليوم تأسيس شركة جديدة لتشغيل الموانئ لاستهداف الفرص الاستثمارية والتشغيلية محلياً وعالمياً في مجال الموانئ.

وعلمت «الاتحاد» من مصدر مطلع أن الشركة الجديدة ستبدأ برأسمال حكومي وتمارس أنشطتها الاستثمارية بشكل مستقل ومنفصل عن أنشطة شركة موانئ دبي العالمية التي تتمتع بخبرة عريضة في مجال إدارة وتشغيل الموانئ العالمية من خلال محفظة عالمية تضم 65 ميناءً حول العالم.

وأكد أن تأسيس الشركة يعد بمثابة خطوة استراتيجية مهمة ستكون لها انعكاسات إيجابية على الاقتصاد المحلي والدولي في قطاع الموانئ والجمارك والمناطق الحرة.

وأضاف المصدر ذاته: إن الشركة تسهم في تطوير وتعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي على الصعيد البحري عالمياً وإقليمياً وتوفير البنى الأساسية للارتقاء بالقطاع البحري المحلي تماشياً مع أعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية.

ويأتي إطلاق الشركة الجديدة في إطار استراتيجية القطاع البحري في إمارة دبي لدعم تحقيق رؤية دبي البحرية 2030 والمتمحورة حول تطوير وتنظيم وتعزيز القطاع البحري وترسيخ مكانة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.

ومن المقرر أن يعلن سلطان أحمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، وعارف الدحيل مدير عام المؤسسة عن إطلاق الشركة الجديدة خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد في دبي صباح اليوم.

وتمتلك رؤية دبي البحرية 2030 أهمية استراتيجية باعتبارها قاعدة متينة للارتقاء بالقطاع البحري في إمارة دبي التي بدورها تتمتع بمزايا عالية المستوى تؤهلها لمنافسة أبرز المراكز البحرية واللوجستية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

وقال المصدر: «يمثل القطاع البحري المحلي ركيزة أساسية لدفع عجلة النمو المستدام والتنمية الشاملة في المستقبل وشريكاً رئيسياً في تعزيز تنافسية دبي إقليمياً ودولياً، حيث يسهم تأسيس الشركة الجديدة في تفعيل مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وترسيخ دوره كأحد أبرز القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة تجسيداً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا