• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«جنرال موتورز» تواجه اتهامات جنائية بشأن عيوب مفاتيح تشغيل السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

وجه عدد من أعضاء الكونجرس الأميركي اتهامات عنيفة إلى مجموعة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في العالم، في إطار التحقيقات التي يجريها الكونجرس بشأن العيوب الفنية التي ظهرت في ملايين السيارات التي تنتجها الشركة.

وقال أحد الأعضاء خلال جلسة استماع للرئيسة التنفيذية للمجموعة ماري بارا، إن جنرال موتورز لديها «ثقافة التستر» على المشكلات، في حين توقع عضو آخر بأن تواجه الشركة اتهامات جنائية على خلفية الأزمة. كانت جنرال موتورز قد وسعت الأسبوع الماضي نطاق عملية استدعاء السيارات التي أعلنت منذ نحو أسبوعين بسبب مشكلة في مفتاح الإشعال بالسيارة، والذي يمكن أن يؤدي إلى وقف المحرك، وأغلب الأنظمة الكهربائية بالسيارة، وهو ما أدى إلى حوادث أسفرت عن وفاة حوالي 13 شخصا على الأقل.

وقالت جنرال موتورز، إن هناك احتمالاً لوجود المشكلة في 31 مجموعة من سياراتها، ويمكن أن تؤدي إلى عدم انتفاخ الوسائد الهوائية عند الضرورة، وهو ما يعني إمكانية وفاة الأشخاص في الحوادث. من ناحيتها اعترفت بارا بأن جنرال موتورز كانت تركز في الماضي على مسألة النفقات وضرورة تخفيضها، في حين أن تركيزها الآن هو سلامة العملاء.

يأتي ذلك فيما قررت شركة جنرال موتورز تعيين المحامي الشهير كينيث فاينبرج لتولي مسؤولية إدارة تعويضات أهالي 13 ضحية ماتوا في حوادث ناتجة عن وجود مشكلات فنية في سيارات جنرال موتورز. وقالت ماري بارا الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز أمام جلسة استماع بالكونجرس الأميركي مساء الثلاثاء، إن فاينبرج مؤهل جدا ولديه خبرة كبيرة في التعامل مع هذه القضايا.

ومن الممكن ظهور ضحايا جدد أثناء التحقيقات التي تجريها السلطات الأميركية وجنرال موتورز في الحوادث الناتجة عن خلل مفتاح الإشعال في حوالي 3 ملايين سيارة من إنتاج الشركة. (واشنطن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا