• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  02:19    لا اتفاقات ثنائية مع بريطانيا قبل انجاز مفاوضات بريكست (هولاند)         02:24    برلماني ألماني: السلطات أخفقت في تصنيف خطورة أنيس العمري قبل تنفيذه هجوم برلين    

«الجزيرة السعودي» يوصي بزيادة رأس المال إلى 4 مليارات ريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

أعلن «بنك الجزيرة» السعودي زيادة رأس المال من 3 إلى 4 مليارات ريال، عن طريق توزيع اسهم منحة، بنسبة 33,3%، ما يعادل سهم لكل 3 أسهم قائمة.

وقال البنك في بيان أمس، إن مجلس إدارته أوصى بزيادة رأس ماله عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك ليبلغ رأس المال الجديد أربعة مليارات ريال، مقابل 3 مليارات ريال، بنسبة زيادة تبلغ 33,33%. وأوضح البيان أن أسهم البنك بعد الزيادة ستبلغ 400 مليون سهم، مقابل 300 مليون سهم، فيما ستتم الزيادة عبر رأس ماله 500 مليون ريال من حساب الأرباح المتبقية و500 مليون أخرى من الاحتياطي النظامي للبنك.

وبموجب الزيادة سيحصل المستثمرون على سهم واحد مقابل 3 أسهم مملوكة، فيما ستكون أحقية الحصول على أسهم المنحة لمساهمي البنك. ويهدف بنك الجزيرة من هذه الزيادة المقترحة في رأس ماله إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك، بما سيسهم في تمكينه من تنمية أعماله، مؤكداً أن الزيادة المقترحة في رأس ماله مشروطة بالحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال،وعدد الأسهم الممنوحة. (الرياض - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا