• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المرحلة الأولى تستهدف تأهيل المفتشين في 18 مركز تسوق

«اقتصادية دبي» تطلق مبادرة المفتش الذاتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي مبادرة «المفتش الذاتي» لتأهيل عدد من المفتشين في مراكز التسوق والمجموعات التجارية الكبرى ليكونوا مدربين على الرقابة الذاتية لمنشآتهم التجارية دون الحاجة إلى الزيارات المتكررة من مفتشي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة من حيث تأهيل موظفي شركات قطاع التجزئة ومراكز التسوق في إمارة دبي بالإجراءات الرقابية الذاتية وتعريفهم ببنود المخالفات الخاصة بالتراخيص والتصاريح التجارية الخاصة بهم.

تأتي مبادرة «المفتش الذاتي» في إطار حرص دائرة التنمية الاقتصادية بدبي على تعزيز قطاع التجزئة بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية وتوفير بيئة تنافسية لترسيخ موقع دبي كواحدة من أفضل وجهات التسوق في العالم.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة تأهيل المفتشين الذاتيين في 18 مركز تسوق ومجموعة تجارية على أن تستأنف المراحل المقبلة استهداف مختلف المجموعات التجارية ومراكز التسوق في مختلف المناطق بإمارة دبي.

وأكد سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي بكلمته خلال حفل إطلاق المبادرة على ضرورة التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتحقيق الجدوى الاقتصادية للشركات والأفراد، التي تتطلع للاستقرار وتنمية أعمالها وسط بيئة اجتماعية واستثمارية متكاملة، ويأتي ذلك تجسيدا لرؤية القيادة الرشيدة المتمثلة في دعم المبادرات، التي تساهم في رفع تنافسية واستدامة اقتصاد الإمارة وتحسين جودة الخدمات المقدمة من القطاعين الحكومي والخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا