• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مسؤولة المناخ بالأمم المتحدة تدعو لإجراء تغييرات جذرية بقطاع النقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

دعت كريستيانا فيجيريس كبيرة مسؤولي الأمم المتحدة عن المناخ صناعة النفط والغاز أمس إلى التحول بشكل جذري نحو مستقبل نظيف خال من الكربون وإلا اضطرت إلى ترك ثلاثة أرباع احتياطيات الوقود الأحفوري في الأرض.

وقالت فيجيريس للرابطة الدولية لصناعة البترول للحفاظ على البيئة في كلمة في لندن «انتهى وقت التجارب والتغييرات الهامشية والاستجابة المشروطة». ودعت الى «تحول عاجل» نحو إنتاج أكثر حفاظا على البيئة بعد ان حذر علماء كبار يوم الاثنين من ان تغير المناخ سيدمر إمدادات الغذاء ويؤدي الى تباطؤ النمو الاقتصادي وتفاقم أسباب الصراعات المسلحة.

وقالت إن ربط ظاهرة الاحتباس الحراري بالسقف المتفق عليه في الأمم المتحدة «يعني ان ثلاثة أرباع احتياطيات الوقود الأحفوري يجب ان تبقى في الأرض وان الوقود الأحفوري الذي نستخدمه يجب ان يستخدم باعتدال وبشكل مسؤول». وتقول شركات النفط والغاز إنها تعالج مشكلة الاحتباس الحراري بطرق منها التركيز على كفاءة الطاقة وتكنولوجيات خفض الكربون.

وفي تقرير عن مخاطر التغير المناخي بتاريخ 31 مارس قالت شركة اكسون موبيل ان كل مصادر الطاقة بما فيها أنواع الوقود الأحفوري يجب ان تستغل لتلبية الطلب العالمي المتنامي. (أوسلو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا