• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنظم أكبر قمة للبحث والتطوير بالمنطقة

2000 من خبراء صناعة النفط في ضيافة «أدنوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك) خلال شهر مايو المقبل نحو ألفين من الباحثين المشاركين في مؤتمر ومعرض أبوظبي الوطني للبحث والتطوير «ادراك»، وذلك من أجل تقديم أحدث الإبداعات في مجالات البحث والتطوير الخاصة بصناعة الطاقة.

ويعقد المؤتمر من 24 إلى 26 مايو المقبل في مركز المؤتمرات الوطني في أبوظبي.

وقال ياسر سعيد المزروعي رئيس مؤتمر «إدراك»، إن الإمارات والعديد من الدول عبر منطقة الشرق الأوسط تشهد تطورات تكنولوجية هامة واستثمارات جديّة في قطاع البحث والتطوير، وسيركز المؤتمر لعام 2015 على البحث والتطوير في مجال الطاقة، ساعياً إلى جمع كبار الباحثين، وأيضا أبرز الممارسين من الناحية العملية من منطقة الشرق الأوسط ومن أرجاء العالم من أجل التعاون وتبادل المعرفة وصولاً إلى الأهداف المشتركة.

ويسعى مؤتمر «ادراك» لتسهيل وتشجيع التعاون بالبحث والتطوير ما بين الخبراء الأكاديميين ومراكز الأبحاث والعاملين الممارسين في قطاع الطاقة من أجل تبادل الحلول المتعلقة بالتطورات في صناعة النفط والغاز، وذلك من خلال برنامج مكثف يستمر على مدى ثلاثة أيام ويتم التركيز فيه على أحدث ما توصلت إليه أعمال البحث والتطوير وأحدث الاستراتيجيات والمبادرات الخاصة بالطاقة عالمياً.

ويتطلع «ادراك» ليكون منصة للباحثين عن تبادل المعلومات والمعارف والقوة الدافعة وراء مبادرات البحث والتطوير المستقبلية في قطاع صناعة النفط والغاز وذلك من خلال معرض تخصصي يحمل اسم «من القطاع الأكاديمي للقطاع الصناعي» وكذلك عبر قمة مديري التكنولوجيا التي تشهد حضور قادة تقنيين عالميين ومتحدثين دوليّين وأكثر من 20 لوحة عرض و46 جلسة تقنية تم اختيارها جميعا من قبل نحو 100 من الخبراء المتخصصين.

وكان مؤتمر «ادراك» انعقد للمرة الاولى في عام 2011 حيث كان الأول من نوعه في المنطقة، وجمع بين الأساتذة الجامعيين والطلاب ومراكز البحوث وخبراء الصناعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا