• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حجم التجارة الخارجية للسعودية يرتفع إلى 533 مليار دولار عام 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

كشف وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين المملكة ودول العالم عام 2012 إلى أكثر من تريليوني ريال (533 مليار دولار). وقال الربيعة في كلمة ألقاها خلال ترؤسه للجانب السعودي في اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة السعودية البرتغالية المشتركة في الرياض أول من أمس إنه يتوقع أن يلعب قطاع الصناعة السعودي دورا بارزا في العلاقات مع الدول الأخرى.

وقال عقب ترحيبه بالوفد البرتغالي رفيع المستوى الذي ترأسه في أعمال اللجنة السعودية البرتغالية المشتركة نائب رئيس الوزراء الدكتور باولو بورتاش: «إن مستقبل التعاون السعودي البرتغالي يزخر بإمكانات كبيرة تنتظر استثماراتها وتوظيفها لتحقيق المزيد من المنافع للبلدين وشعبيهما».

من جهته أشاد نائب رئيس الوزراء رئيس الجانب البرتغالي بأهمية العلاقات والصداقة والمصالح المشتركة التي تربط بين المملكة والبرتغال، مشيراً إلى أن هذه المناسبة أتاحت الفرصة للإحاطة بشكل أفضل بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة لتحقيق مصالح مواطنيها في شتى القطاعات سواء الصحة أو التعليم أو النمو الاقتصادي بشكل عام.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2012 حوالي 4,377 مليار ريال تمثل الصادرات السعودية إلى البرتغال 2,616 مليار ريال فيما تمثل واردات السعودية من البرتغال 761 مليون ريال. (بروكسل - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا