• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكدت أهمية قرار محمد بن زايد دمج «مبادلة» و«آيبيك»

المؤسسات الدولية: الاندماجات ترسخ مكانة أبوظبي في الأسواق العالمية وتؤسس لميلاد كيانات عملاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكدت المؤسسات الدولية أن الاندماج بين الكيانات الاقتصادية والاستثمارية الكبرى في أبوظبي على وجه الخصوص وفي دولة الإمارات بوجه عام، من شأنه أن يؤسس لبناء كيانات عالمية عملاقة قادرة على مواجهة تحديات المنافسة الإقليمية والدولية وتعزيز جهود التنويع الاقتصادي وترسيخ المكانة الاقتصادية لأبوظبي في الأسواق العالمية.

ونوهت بخطط الاندماجات الجارية في أبوظبي في القطاعات المختلفة، لافتة إلى أن دمج كيانات قوية ولبناء كيانات أخرى أكثر قوة وذات قاعدة صلبة، من شأنه أن يزيد من ثقل هذه المؤسسات في الأسواق العالمية ويعزز قدراتها التوسعية والتنافسية.

وقالت إن التغييرات السريعة والمتلاحقة في النظام الاقتصادي العالمي والمتمثلة بتباطؤ النمو والهبوط الحاد في أسعار النفط فضلاً عن العولمة والحرية الاقتصادية وزيادة القدرات التنافسية، أدت إلى زيادة حدة المنافسة بين الشركات وزيادة التحديات التي تواجهها، لافتة إلى أنه ولمواجهة هذه المنافسة اتجهت العديد من الشركات والمؤسسات في العالم إلى الاندماج، الذي ينشأ عنه ميلاد كيانات عملاقة ذات تقدم تقني ورأسمالي وتكنولوجي يمكنها من استغلال حدة المنافسة العالمية لصالحها واللعب في ميدان المنافسة الحرة الخالية من العوائق.

وترى أن الاندماج هو الطريق الأمثل لخفض التكاليف ورفع مستوى الكفاءة، حيث يترتب عليه أربع مزايا أساسية يأتي في صدارتها تخفيف تكاليف الإنتاج والخدمات وزيادة القدرات المالية والكفاءة وتحسين نوعية الإنتاج والخدمات المقدمة، فضلاً عن زيادة القدرات التنافسية، لافتين إلى وجود العديد من الإيجابيات التي تتحقق من دمج الشركات والمؤسسات معا في كيان اكبر.

ورشحت تصدر إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة قائمة أكبر صفقات الدمج العالمية المعلنة خلال النصف الأول من العام الجاري في أعقاب إعلان الاندماج بين بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول وكذلك إعلان قرار الدمج بين مبادلة للتنمية وأيبك أمس الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا