• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفد نمساوي يطلع على تقنيات مجمع محمد بن راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

اطلع وفد من الشؤون التجارية في السفارة النمساوية، يرافقه عدد من ممثلي الشركات المتخصصة في التقنيات الخضراء، على أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية وأفضل الممارسات العالمية التي يتبناها «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية».

وضم الوفد الذي زار المجمع مايكل بولا، رئيس وحدة تكنولوجيا الطاقة والبيئة، في وزارة النقل الاتحادية والابتكار والتكنولوجيا في النمسا، وفريدريك كابوستا، المدير العام في المعهد الفيدرالي للطاقة في النمسا.

واستعرض المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي أمام الوفد عمليات وأقسام المجمع، الذي يعد أحد أكبر مشروعات الطاقة المتجددة في المنطقة، بقدرة إنتاجية ستصل إلى ألف ميجاواط عند اكتمال جميع مراحله في عام 2030، وهو ما نسبته 5 % من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي.

وقدم مسؤولو الهيئة شروحات مفصلة حول مراحل المشروع، الذي تزيد تكلفته على 12 مليار درهم، وجاء ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو تعزيز التنمية المستدامة للإمارة.

ويعد المجمع أحد المشاريع الرائدة في مجال الاستدامة ليس كونه مركزاً لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية فحسب، وإنما لشموله مركزاً للبحوث والتطوير والابتكار لدعم تقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، فضلاً عن أكاديمية للطاقة المتجددة لتأهيل الكوادر وإعداد الأجيال القادمة.

وأشاد الوفد النمساوي بالقفزة النوعية التي حققتها الهيئة في مجال الطاقة الشمسية، وأكد أهمية تعزيز سبل التعاون مع الهيئة في مجالات الطاقة المتجددة بغية إنجاز مشاريع مستقبلية مشتركة، تسهم في تطوير قطاع الطاقة النظيفة في دولة الإمارات. ومن ناحيته، قام الوفد الزائر بالتعريف بالشركات النمساوية المعنية بقطاع الطاقة والتقنيات الحديثة التي تمتلكها هذه الشركات. وشكر مسؤولي الهيئة على حسن الاستقبال وإطلاعهم عن قرب على «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، وحسن الاستقبال والضيافة وإتاحة الفرصة لمناقشة مختلف جوانب التعاون بين الجانبين. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا