• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

أدخل تعديلات على الدراجات البخارية ذات الدفع الرباعي

أحمد عثمان المعني: حب المغامرة سر نجاحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يناير 2017

أشرف جمعة (أبوظبي)

حبه للمغامرة واستكشاف حياة البر في الأجواء الشتوية، وشغفه بركوب الدراجات النارية ذات الدفع الرباعي في تل مرعب، وإصراره على مسابقة أقرانه على بساط الرمال الناعمة فيها، جعلت أحمد عثمان المعني يشق طريقه نحو بناء نفسه، والدخول في مشروعات تحقق له السعادة الذاتية والنجاح في ظل المساندة المجدية من قبل صندوق خليفة لدعم المشاريع.

الدراسة والسفر

يقول المعني: «درست صيانة هياكل ومحركات الطائرات في معهد الدراسات الفنية لعلوم الطيران في الدولة، وبعدها سافرت إلى أميركا لدراسة التخصص ذاته ضمن منحة حكومية عام 1993، وظللت هناك لمدة عامين ونصف عام، وكان محور دراستي حول بعض أنواع محركات الطائرات التي تستخدم في أغراض ميدانية وتجارية وحربية، ثم التحقت بشركة الخليج لصيانة الطائرات «جاكو»، وتفرغت لإقامة مشروعي.

تل مرعب

ويبن أنه لم يكن يضع في البداية فكرة واضحة لمشروعه، لكنه أثناء ارتياده منطقة تل مرعب وإجراء سباقات مع أصدقائه بالدراجات النارية ذات الدفع الرباعي، فكّر في أن يعمل في هذا المجال، لافتاً إلى أنه ظهرت أمامه تحديات كثيرة، فهو يعلم جيداً أن الكثير من هذه الدراجات تحتاج إلى تعديلات حتى تلائم البيئة الإماراتية والخليجية بوجه عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا