• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

"الاتحادية للجمارك" تبحث تعزيز التعاون مع المملكة

2,8 مليار درهم صادرات إماراتية إلى بلجيكا خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي التجارة غير النفطية المباشرة لدولة الإمارات مع مملكة بلجيكا 110.4 مليار درهم خلال الفترة من 2009 حتى نهاية النصف الأول من عام 2014.

وبلغت قيمة الواردات بين البلدين خلال تلك الفترة بلغت 57.8 مليار درهم، بينما بلغت قيمة صادرات الإمارات إليها 2.8 مليار درهم، في حين بلغت قيمة إعادة التصدير من الإمارات إلى بلجيكا 49.8 مليار درهم، ما يعني أن بلجيكا تمثل سوقاً رئيسياً لإعادة التصدير من الدولة.

وبحثت الهيئة الاتحادية للجمارك مع وفد اقتصادي بلجيكي سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في قطاعات العمل الجمركي بين دولة الإمارات ومملكة بلجيكا في ظل ارتفاع حجم التبادل التجاري بينهما.

ترأس الوفد البلجيكي جين مارك ديلبورت، رئيس إدارة بوزارة الاقتصاد البلجيكية.

وقال خالد على البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، إن دولة الإمارات حريصة على تعزيز العلاقات الجمركية مع الهيئات والمؤسسات الجمركية في مملكة بلجيكا باعتبارها شريكاً تجارياً استراتيجياً على المستوى العالمي، مشيراً إلى العلاقات القوية التي تربط بين البلدين على المستوى الشعبي والرسمي على مر التاريخ.

وأوضح الذي حضره سعود سالم العقروبي مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة، أن استراتيجية الهيئة الاتحادية للجمارك تستهدف توسيع علاقات التعاون والشراكة في مجال العمل الجمركي وتبادل والمعلومات والخبرات مع الإدارات الجمركية في دول العالم، في إطار خطتها لتعزيز مكانة الدولة في المحافل العالمية والارتقاء بها على خريطة التجارة العالمية باعتبارها مركزاً مهماً للتجارة الإقليمية.

وأشاد الوفد البلجيكي، بالمستوى المتقدم في الأداء الجمركي الذي حققته جمارك دولة الإمارات، وخاصة في مجال تبسيط وتوحيد الإجراءات في المنافذ الجمركية، وكذلك إجراءات وزمن التخليص الجمركي، معرباً عن سعادته بمستوى التعاون بين الطرفين ورغبته في تطوير هذا التعاون وتبادل والخبرات المعلومات لتعزيز مسيرة العمل المشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا