• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بدء تداول السهم في «ناسداك دبي» الثلاثاء المقبل

تغطية اكتتاب «الإمارات ريت» بنحو 3,5 ضعف المعروض من الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

أعلنت «الإمارات ريت»، «سي إي آي سي» المحدودة أمس عن نجاحها في تغطية الاكتتاب بأسهمها بثلاثة أضعاف ونصف الضعف، وفقاً لبيان الشركة.

ورفعت «الإمارات ريت» - أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري وفقاً للشريعة الإسلامية مسجل في مركز دبي المالي- حجم الاكتتاب من 150 مليون دولار، إلى 175 مليون دولار (دون تطبيق خيار التخصيص الإضافي للأسهم)، وذلك لتلبية الطلب الكبير من المستثمرين.

وسعرت الشركة الأسهم الجديدة المطروحة للاكتتاب العام بـ 1,36 دولار للسهم الواحد.

واستقطبت الأسهم قاعدة واسعة من المستثمرين من المؤسسات في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة.

وبناء على سعر العرض وعدد الأسهم التي سيتم إصدارها عند الإدراج، ستبلغ القيمة السوقية لـ «الإمارات ريت» نحو 381,2 مليون دولار ويتمكن المستثمرون من تداول ما لا يقلّ عن 46% من أسهم الشركة عند إدراجها.

وسيوظف صافي عائدات عملية العرض بشكل أساسي في تمويل صفقات استحواذ مستقبلية على أصول عقارية، كما سيتم استخدام جزء من العائدات في تمويل الاستثمارات في الأصول التي يملكها الصندوق حالياً.

ومن المتوقع أن تتم عملية إدراج أسهم «الإمارات ريت» على قائمة الأسهم الرسمية لسلطة دبي للخدمات المالية، على أن يبدأ تداول الأسهم على سوق ناسداك دبي الثلاثاء الموافق 8 أبريل 2014 تحت رمز التداول «REIT».

وقال عبدالله علي الهاملي، رئيس مجلس إدارة مدير «الإمارات ريت» إن مستوى إقبال المستثمرين من المؤسسات وقوة الطلب على الاكتتاب بأسهم الشركة يؤكد جودة أعمال الشركة، ويعكس نوعية الفرص المتوافرة حالياً في السوق العقارية في دولة الإمارات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا