• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلجيكا وويلز وحلم مربع الذهب

«الشياطين الحمر» بمواجهة «كتيبة بيل» في «ليل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

ليل (أ ف ب)

يبدو منتخب بلجيكا الملقب بـ« الشياطين الحمر» مرشحاً فوق العادة للفوز على ويلز اليوم في ليل، وبلوغ نصف نهائي كأس أوروبا 2016، المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو الجاري.

وتجمع المواجهة بين جيلين ذهبيين، وشاءت الصدفة أن يقود بلجيكا الموهوب هازارد، وويلز الموهوب الآخر جاريث بيل، في وقت تبحث فيه الأولى عن بلوغ نصف النهائي، في إحدى البطولات الكبيرة، منذ 1986 في كأس العالم، فيما تخوض الثانية أول ربع نهائي منذ 58 عاماً وفي كأس العالم أيضاً.

وبعد هزيمتها في الجولة الأولى من الدور الأول أمام إيطاليا صفر - 2، انتفضت بلجيكا وحققت 3 انتصارات متتالية ولم يدخل مرماها أي هدف بفضل قوة الدفاع المتمثل بالرباعي توماس مونييه وتوبي ألدرفيريلد ويان فيرتونجن وتوماس فرمايلن.

لكن ورشة العمل بدأت التحضير منذ الأحد والفوز الكبير على المجر 4 - صفر في ثمن النهائي لتعزيز صلابة الدفاع، بعد نيل مدافع برشلونة توماس فيرمايلن البطاقة الصفراء الثانية التي تعني حرمانه من خوض ربع النهائي.

وتعقدت مهمة المدرب مارك فيلموتس أصلاً قبل انطلاق البطولة في خط الدفاع، مع غياب القائد فنسان كومبانيي وديدريك بوياتا وبيورن أينجلز ونيكولاس لومبارتس، ويأتي حرمان فيرمايلن «30 عاماً» ليزيد المشاكل الدفاعية للمنتخب الطامح والمرشح لأن يكون أحد فرسان الأدوار النهائية وربما التتويج باللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا