• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         09:03     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         09:06    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"    

فتاوى.. يجيب عنها المركز الرسمي للإفتاء في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

أخلاق القرآن

◆ ما هي أخلاق أهل القرآن؟

◆◆ أخلاق حامل القرآن هي أخلاق المسلم الصادق الذي يلتزم بتقوى الله في السر والعلن، مطمئناً قلبه بنور الله، آخذاً بمنهج الورع، بصيراً بزمانه، مقبلاً على شأنه، حريصاً على ما ينفعه في الدنيا والآخرة، لا يقول إلا الحق حتى في مزاحه، طيب الكلام باسط الوجه، حذر من اتباع الهوى، يكظم غيظه ويعفو عن من ظلمه، يقبل الحق من الصغير والكبير.

ومن أبرز مميزات حامل القرآن:

- التواضع رغم استشعار الفضل، ففي صحيح البخاري عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن أفضلكم من تعلم القرآن وعلمه».

2- المداومة على قراءة القرآن وعلى قيام الليل، ففي الصحيحين عن سالم عن أبيه رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار، ورجل آتاه الله مالاً فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا