• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في ثاني حلقات المرحلة الثانية من «شاعر المليون»

الهذّال يتأهل إلى «الثالثة» بـ49 درجة والعتيبي يحوز بطاقة تثبيت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

للحلقة الثانية على التوالي من حلقات المرحلة الثانية من مسابقة «شاعر المليون» في موسمها السادس، يتألق الشعر، ويرتفع عالياً بجمهوره الذي ينتصر للنص الجميل، الذي يخضع لاعتبارات كثيرة تحددها تقييم لجنة التحكيم، وبالتالي إذا كان تصويت جمهور الموقع الإلكتروني، وتصويت جمهور المسرح منحازاً في غالبيته إلى شعراء دون آخرين، فإن اللجنة لا تفوّت نصاً من دون أن تقدم فيه نقداً موضوعياً ،وإن كان قاسياً، وخصوصاً رأي غسان الحسن، الذي يحسب له الشعراء أكثر من حساب، فمشرط النقد عنده حاد ومتميز، فيما يلقب رأي سلطان العميمي بـ «الرادار» لدقته في كشف الأخطاء وأيّ خلل في الوزن، فيما يعد رأي حمد السعيد «حبة المهدئ» التي يستأنس بها الشعراء.

نتائج الحلقة الماضية

قبل أن يُعطي المخرج الإشارة لشعراء الحلقة الثانية من المرحلة الثانية، اجتمع على خشبة مسرح شاطئ الراحة شعراء الحلقة الماضية، الذين كانوا بانتظار نتائج تصويت الجمهور عبر الرسائل النصية القصيرة، وانتهى الانتظار بفوز الشاعر كامل ناصر البطحري/ سلطنة عُمان بـ85%، فيما كان الفائز الثاني حمد سعيد البلوشي/ من الإمارات الذي حصل على 52%.

وقبل أن يترجل بقية الشعراء عن مسرح المسابقة؛ استفاد الشاعر بدر بندر العتيبي/ الكويت من المفاجأة، التي أعلنت عنها لجنة التحكيم أمس الأول، وهي بطاقات التثبيت الثلاث، التي تمكّن ثلاثة شعراء من شعراء المرحلة الثانية من النجاة والتأهل إلى المرحلة الثالثة، التي بدل أن يصل إليها 12 شاعراً كما كان مقرراً، بات العدد 15 شاعراً يتنافسون على مدار ثلاث حلقات. ذلك أن مستوى الشعراء في هذا الموسم فرض على اللجنة اتخاذ ذلك القرار.

ثم اجتمع سبعة شعراء جدد على المسرح، وهم علي القرني ووديع الأحمدي/ السعودية، وأحمد المجاحمة وعبدالله الهذال/ الكويت، وبخيت المري/ قطر، وعلي الغنبوصي/ سلطنة عُمان، وفلاح البدري/ العراق.

وبحسب رأي لجنة التحكيم، فقد كان التأهل للمرحلة الثالثة من نصيب عبدالله الهذال، الذي حصل على 49 درجة، فيما يتوجب على بقية الشعراء انتظار نتائج التصويت حتى مطلع الحلقة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا