• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عرضت عدداً من أعمالها الفنية في «فوتوفيست» بأبوظبي

فاطمة بنت هزاع: زايد غرس فينا حب التعلم ووالدي ملهمي الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أبوظبي (وام)

أهدت الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان الرئيس الأعلى لمؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية، نجاحها وأعمالها الفنية، لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات وأم العرب رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ووالدها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الذي وصفته بأنه ملهمها الأول.

وقالت سموها: غرس فينا مؤسس الدولة، طيب الله ثراه، حب التعلم والتطور، وحين أرى اليوم هذا الزخم من الأعمال الفنية الإماراتية، إلى جانب الأعمال العالمية، أدرك بأننا على نهجه».

وعرضت الشيخة فاطمة بنت هزاع، عدداً من أعمالها الفنية في جناح فن الإمارات بمعرض «فوتوفيست» الذي افتتحه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، يوم الجمعة الماضي، في قصر الإمارات في أبوظبي.

وهذه هي المرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي يقدم فيها معرض فوتو فيست الفريد أعمالاً لفنانين عرب معاصرين، تظهر تعقيد وجمال الحياة في المنطقة.

وأبدى العديد من النقاد والمهتمين إعجابهم بهذه اللوحات، مشيرين إلى أنها تعبر عن دقة العمل وتنفيذه، خاصة أن هذه اللوحات الفنية تستلهم التراث الإماراتي الأصيل، في سياق يهدف إلى تحقيق التواصل مع الأصالة والمعاصرة، وتعزيز الهوية الوطنية في الوقت نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا