• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

صياد لبناني يخرج تمساحا من نهر بيروت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

أ ف ب

ألقى صياد لبناني الخميس شباكه في نهر بيروت قرب مصبه في البحر المتوسط ليعلق بها تمساح سبق ان روع السكان في المنطقة المجاورة واثار استغرابهم، بحسب ما افاد مصور وكالة فرانس برس.

وقال الصياد ويدعى فادي البعلبكي لوكالة فرانس برس "انا اصطاد عادة بين النهر والبحر، وسبق ان شاهدت هذا التمساح" الذي احتل خبر وجوده في نهر بيروت قبل اشهر صفحات الصحف المحلية، بعدما افاد سكان بمشاهدته.

واثار خبر وجود التمساح في النهر حينها استغراب اللبنانيين اذ لا يعيش هذا النوع من الحيوانات المفترسة الاستوائية في لبنان ذي المناخ المتوسطي المعتدل.

ويبلغ طول التمساح مترا و37 سنتيمترا، ووزنه عشرة كيلوغرامات، بحسب الصياد، في حين اشارت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الى ان وزنه يصل الى عشرين كليوغراما.

وقال الصياد البالغ من العمر 39 عاما لمراسل وكالة فرانس برس "سبق ان علق التمساح بشباكي قبل اسابيع لكنه مزقها، اما اليوم فكانت شباكي قوية ولم يتمكن من الافلات".

واضاف "انا انتظر قرار القوى الامنية لاعرف ماذا سأفعل به".

ونقل الصياد عن سكان المناطق المجاورة انهم شاهدوا اكثر من تمساح في النهر في الآونة الاخيرة لكن هذا كان الاكبر حجما.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان تماسيح اخرى عثر عليها في مناطق اخرى من لبنان، وان مصدرها هواة تربية حيوانات غريبة يتخلصون منها عبر القائها في الانهار عندما يكبر حجمها ووزنها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا