• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جون كيري: لا يوجد حل عسكري للازمة في سورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

د ب أ

أكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي يزور الجزائر حاليا اليوم الخميس انه لا يوجد حل عسكري للازمة في سورية وإنما هناك حل سياسي مشددا على ان نظام بشار الاسد لن يفلح في استرجاع شرعيته. وقال كيري , في كلمة ألقاها لدى افتتاح الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي اليوم الخميس "لا يوجد حل عسكري للازمة في سورية وإنما هناك حل سياسي" , مضيفا أنه "بسبب الأشخاص الذي قتلوا في هذه الأزمة و استعمال الغاز وقتل الأطفال فان نظام بشار الأسد لن يتمكن من استرجاع شرعيته".

وأشاد كيري , حسبما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية , بالجهود التي بذلتها الجزائر من اجل إيجاد حل للازمة في سورية. وبخصوص القضية الفلسطينية أكد كيري أن بلاده تواصل جهودها من اجل إحلال السلم في هذه المنطقة ولكن ذلك يتوقف "كلية" على إرادة طرفي النزاع. ووصل كيري أمس الأربعاء إلى الجزائر في إطار زيارة عمل تدوم يومين بدعوة من نظيره الجزائري رمطان لعمامرة الذي كان في استقباله بمطار الجزائر الدولي.

وتندرج زيارة جون كيري في إطار الحوار الإستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية ودعم تعاونهما, وسيبحث كيري مع المسؤولين الجزائريين كافة ميادين التعاون الثنائي, لا سيما التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية وتعزيز الاستثمار, إلى جانب المسائل التي تهم البلدين على المستويين الإقليمي والدولي والعلاقات الثنائية في مجال مكافحة الإرهاب. كما تأتى الزيارة في خضم حملة انتخابات الرئاسة الجزائرية المقررة يوم 17 ابريل الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا