• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رجل أعمال بريطاني يستأجر حماماً زاجلاً لإيصال رسائله بعد رفع البريد الملكي أسعار خدماته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

يو بي اي

قاطع رجل أعمال بريطاني البريد الملكي في بلاده احتجاجاً على رفع أسعار خدماته، وقام باستئجار سرب من الحمام الزاجل لإيصال رسائله.

وقالت صحيفة "ديلي ستار"، اليوم الخميس، إن ند ويندر، البالغ من العمر 29 عاماً، يدير شركة صغيرة لتسليم الرسائل والطرود بأسعار منافسة لكنها لم تعد قادرة على تحمل تكاليف استخدام خدمة الطرود العادية في البريد الملكي، ويختبر الآن تقنية الطيور الزاجلة لتوفير المال.

واضافت أن ويندر، أكد أن شركته ليست مستعدة للتعامل مع البريد الملكي بعد قيامه برفع أسعار نقل الرسائل والطرود وستقف إلى جانب زبائنها، وقام بانشاء خط جوي لخدمة توصيل الرسائل بواسطة الحمام الزاجل لمسافة تصل إلى زهاء 95 كيلومتراً، من منزله في حي أكتون غرب لندن إلى مدينة أوكسفورد.

ونسبت الصحيفة إلى رجل الأعمال البريطاني، قوله "إن رفع البريد الملكي أسعار خدماته ستكلّف شركته 2500 جنيه استرليني على مدى عام وهو مبلغ يُعد ضخماً بالنسبة لقطاع الأعمال الصغيرة، ويخشى أن تصبح الزيادات في الأسعار مثل هذه حدثاً عادياً بعد خصخصة البريد الملكي".

وأضاف ويندر أن الناس "يرددون دائماً من قبيل الدعابة بأن ارسال رسائلهم عن طريق الحمام الناقل أسرع من البريد الملكي، ونقوم الأن باختبار هذه النظرية".

وكان الحمام الزاجل استُخدم على مر التاريخ وخلال الحربين العالميتين الأولى والثانية بشكل خاص لنقل الرسائل والطرود الخفيفة الوزن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا