• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتناول مرحلة ما بعد الثانوية العامة

أول حلقة شبابية في أم القيوين اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

ينظم مجلس أم القيوين للشباب اليوم الخميس، أول حلقة شبابية في الإمارة، والتي تتناول موضوع الشباب بعد الثانوية بمقر وزارة تنمية المجتمع بأم القيوين، ضمن الحلقات الشبابية التي ينظمها مجلس الإمارات للشباب بالتعاون مع مجالس الشباب المحلية، والجهات الحكومية والخاصة.

ويشارك في الحلقة الشبابية سيف المزروعي مستشار معالي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد السابق، والدكتورة شيخة العري العضو السابق في المجلس الوطني الاتحادي، إضافة لأعضاء مجلس أم القيوين للشباب.

وأكد أعضاء في مجلس أم القيوين للشباب أن الحلقة الشبابية ستتناول مرحلة الانتقال من مرحلة الثانوية العامة نحو الانخراط في الجامعات والكليات، كما ستبحث في أبرز المعوقات، والصعوبات التي قد تواجه الطالب خلال انتقاله من مرحلة إلى أخرى، للوصول بتوصيات، ومقترحات ترفع إلى الجهات المعنية بهدف مناقشتها، خاصة في ظل وجود تساؤلات من قبل خريجي الثانوية العامة حول أبرز الفرص المتاحة، وكيفية اختيار التخصص المناسب.

ويأتي اختيار موضوع ما بعد الثانوية العامة، تزامناً مع إعلان نتائج مرحلة الثانوية على مستوى الدولة مؤخراً، واختيار المسار الدراسي، والمهني، ودعا مجلس أم القيوين الشباب خريجي مرحلة الثانوية العامة، وطلاب الجامعات للتسجيل لحضور الحلقة الشبابية عبر موقع الحلقات الشبابية الرسمي circles.youth.gov.ae.

وقالت كلثم طحنون آل علي عضو مجلس الإمارات للشباب والمنسق العام لمجلس أم القيوين للشباب «الحلقات الشبابية مبادرة أعلن عنها مجلس الإمارات الشباب بالتعاون مع مجالس الشباب المحلية في كل إمارة بهدف النقاش حول قضايا الشباب، وتطلعاتهم، للخروج بمقترحات تسهم في الدفع بشباب الدولة إلى الأمام، وسيعمل مجلس أم القيوين للشباب على التنظيم المستمر للحلقات الشبابية في المواضيع ذات الأهمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض