• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

3 سنوات سجناً لموظف للاستيلاء على كابلات كهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دانت محكمة جنايات أبوظبي موظفاً في شركة أبوظبي للتوزيع التابعة لشركة مياه وكهرباء أبوظبي، عربي الجنسية، بتهمة استغلال وظيفته والاستيلاء من دون حق على كمية من الكابلات الكهربائية المملوكة لجهة عمله بقيمة 300 ألف درهم.

كما دانت متهماً آخر من الجنسية نفسها بالمشاركة في الجريمة، وحكمت على كل منهما بالسجن ثلاث سنوات وتغريمهما 300 ألف درهم بما يساوي قيمة الكابلات المسروقة، وإبعادهما عن الدولة بعد تنفيذ الحكم.

وكانت نيابة أموال أبوظبي الكلية تلقت بلاغاً من إدارة الشركة المجني عليها أفادت فيه بفقدان كابلات كهربائية من مخازنها بقيمة 300 ألف درهم، ووجهت التهمة إلى أحد موظفيها وهو المتهم الأول، وبعد ضبط المتهمين، تبين أن المتهم الأول استغل صفته الوظيفية لإخراج الكابلات من المخزن بمساعدة المتهم الثاني، ثم استوقفا سائق شاحنة حسن النية، وطلبوا منه إيصال الكابلات إلى مخزن في الشارقة، وعندما وصل وجد المخزن مغلقاً، فطلبا منه العودة مع الحمولة إلى أبوظبي، حيث تم ضبطه.

وبعد التحقيقات تم الإفراج عن سائق الشاحنة واعتباره شاهداً في القضية بعد ثبوت حسن نيته، وعدم علمه بأن الحمولة تم التحصل عليها بالسرقة، كما تم ضبط المسروقات وإعادتها إلى الجهة المالكة لها، وإحالة المتهمين إلى المحكمة.

     
 

الشفافية

لماذا لا يتم تحديد جنسية المتهم والاكتفاء ب أسيوي وافريقي وعربي على الرغم من ان المواطن هو الوحيد المشهر به في مثل هذه المقالات.

ali | 2015-03-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض