• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بريطانيا تدين تفجيرات القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

يو بي أي

أدان وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، التفجيرات التي شهدتها العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاربعاء، وشدد على أهمية التعاون ضد التهديد المشترك للارهاب.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن هيغ اثار خلال لقاء عقده مع وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، في بروكسل اليوم قلق المملكة المتحدة بشأن الوضع الأمني في منطقة جنوب سيناء، وحثّ الحكومة المصرية على بذل ما في وسعها لحماية الرعايا البريطانيين في مصر، بما في ذلك الذين يزورون منتجعات البحر الأحمر خلال موسم العطلات، واتخاذ المزيد من التدابير لمكافحة الارهاب.

وأضاف المتحدث أن هيغ ناقش مع نظيره المصري الوضع السياسي في مصر، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من مايو المقبل، واثار قلق المملكة المتحدة البالغ من حكم الاعدام الصادر بحق 529 شخصاً الشهر الماضي، وقضية اثنين من الصحافيين البريطانيين وجهت لهما اتهامات وتجري محاكمتهما غيابياً.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إلى أن هيغ طلب أن تقوم الحكومة المصرية بمراجعة هذه القضايا كمسألة ملحة، وضمان احترام حقوق الإنسان للافراد المعنيين بشكل صحيح.

وقال إن هيغ ونظيره المصري ناقشا أيضاً الأحداث الاخيرة في الشرق الاوسط، بما في ذلك الازمة في سوريا وأهمية التقدم بعملية السلام في الشرق الاوسط.

ولقي شخص على الأقل حتفه في ثلاثة انفجارات وقعت اليوم خارج جامعة القاهرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا