• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في إطار مشاركته في مبادرة «2016 عاماً للقراءة»

«الإمارات للدراسات»: 40% خصماً على الإصدارات لموظفي المؤسسات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة» مبادرة ثقافية مهمَّة، يقوم بمقتضاها بمنح خصم مقداره 40% لموظفي المؤسسات الحكومية عند شرائهم أيَّ كتاب من إصداراته، وذلك مساهمة منه في تسهيل مهمة القراء والمثقفين في الحصول على الكتب الجديدة، بالإضافة إلى مساعدة الباحثين والأكاديميين، كلٌّ في تخصصه، للاطِّلاع على الإصدارات العلمية والبحثية الجديدة. وذلك في إطار رسالته العلمية التنويرية الهادفة إلى خدمة المجتمع عن طريق نشر الوعي والمعرفة والثقافة بين أفراده، تنفيذاً للتوجيهات الكريمة الصادرة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله) بإعلان عام 2016 عاماً للقراءة.

ويطلق «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة» هذه المبادرة، بهدف حثِّ مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وفئات المجتمع الإماراتي كافة، بمن في ذلك موظَّفو الهيئات والمؤسسات الحكومية، الاتحادية والمحلية، في مختلف المراحل التعليمية، على زيارة «مكتبة اتحاد الإمارات» التابعة للمركز، للبحث في مقتنياتها، والاطِّلاع عليها، ومتابعة أحدث إصدارات المركز من كتب وبحوث ودوريات علمية محكَّمة، ومعرفة كل ما هو جديد ونافع لهم ولأوطانهم، وتزويدهم بالفكر المستنير الذي يحثُّ على العلم والعمل وحبِّ الأوطان والتسامح والوسطيَّة واحترام الاختلاف مع الآخرين وتقديره. كما أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة» على المشاركة في الفعَّاليات والمبادرات الثقافية الوطنية كافة، إسهاماً منه في إنجاح هذه الفعاليات.

وتشتمل إصدارات المركز على سلاسل ودراسات علمية محكَّمة باللغتين العربية والإنجليزية، تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية، التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة، ومن أهم هذه الإصدارات كتاب «السراب» بنسختَيه العربية والإنجليزية، الذي حصل على «جائزة الشيخ زايد للكتاب» في دورتها العاشرة لعام (2015/‏‏2016)، وهو من تأليف الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وكتاب «بصمات خالدة.. شخصيات صنعت التاريخ وأخرى غيَّرت مستقبل أوطانها»، باللغتين العربية والإنجليزية، وهو أيضاً من تأليف الدكتور جمال سند السويدي. وكتاب «بقوة الاتحاد: صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة»، وكتاب «الجماعة التي تسمِّي نفسها دولة: فهم تطوُّر تنظيم الدولة الإسلامية وتحدياته»، وكتاب «التعليم والمعلِّم: خلق ثقافة التميز في المدارس»، والكتاب المترجَم «الحماية اللصيقة: نظرة متفحِّصة إلى منظومة الحماية»، وكتاب «الشرق الأوسط: تحولات الأدوار والمصالح والتحالفات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض