• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وجه بإيجاد «خطاط» معتمد في كل محل للخطّ العربي

حاكم الشارقة يوقع 700 معاملة لأصحاب الديون اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

يوقّع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم ، بمقر لجنة معالجة ديون المواطنين في الإمارة، 700 معاملة لأصحاب الديون بعد أن تمت دراستها من قبل اللجنة خلال الفترات الماضية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة بمساعدة المدينين من خلال إنشاء لجنة معالجة الديون في الإمارة برئاسة راشد أحمد بن الشيخ رئيس ديوان حاكم الشارقة، والتي اختصت بالنظر في معاملات فئة أصحاب القضايا المادية المتداولة في المحاكم والصادرة بحقهم أوامر ضبط وإحضار الفترات الماضية.

من جهه ثانية، وجه صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال مداخلة عبر برنامج الخط المباشر والذي يبث عبر إذاعة وتليفزيون الشارقة، بضرورة وجود خطاط معترف به ومعتمد من قبل معهد الخط العربي التابع لدائرة الثقافة والإعلام في الإمارة بكل محل خطّ؛ للحفاظ على الخط العربي وجمالياته.

وتعليقاً على جمال الخط الذي يتمتع بع سموه والذي يظهر في كل الكتابات، أكد أنه تعلم ذلك منذ الصغر وفي المراحل الدراسية الأولية، داعياً الأهالي إلى أن يهتموا بهذا الأمر وينموا ويدربوا أبنائهم على الخط العربي وجماليات.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة خلال المداخلة مع الإعلامي محمد خلف مدير الإذاعة: “إن معظم الذين يعملون في مهنة الخط في الإمارة هم من الجنسية الآسيوية، الباكستانية والهندية، وأن أوراقي الرسمية التي أوقع عليها في الصباح والمساء مطبوعة خطأ تحت عنوان سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس (بضم السين) الأعلى، ولا بد لهذا اللسان أن يلتزم بهذه اللغة بوجود القرآن الكريم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض