• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال حملة «لا تكن أسيراً لجوالك» في «تقنية الطلاب»

الزفين: نصف حوادث الشباب سببها وسائل التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

اعتبر اللواء محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، أن نحو 50 في المئة من حوادث السير بين صفوف الشباب والشابات في دبي سببها استخدام الهاتف المتحرك وقنوات التواصل الإجتماعي خلال قيادة السيارة. ولفت إلى انه من الصعب الخروج بإحصائية دقيقة عن أعداد تلك الحوادث، لأن ذلك يحتاج الى الحصول على هاتف المصاب وتفريغ بياناته ومقارنتها بتوقيت الحادث، وهو ما يعتبر خارج سلطة وصلاحية شرطة دبي.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية على هامش إطلاق حملة السلامة المرورية «لا تكن أسيراً لجوالك» في كلية دبي التقنية للطلاب، للحد من حوادث الطرق المروعة التي تزداد في كل عام نتيجة استخدام الهواتف الجوالة أثناء القيادة، والتي شارك فيها الدكتور محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

وأضاف الزفين: إنه خلال شهر سبتمبر سيتم الانتهاء من دراسة قانون المرور، لافتاً الى أنه روعي فيها تشديد العقوبات والغرامات على استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة. وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي، نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا إن مشاركة الطلبة في التوعية لمخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة يعتبر الأكثر تأثيراً في نفوس الشبان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض