• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مستقبل وطن» و«تمرد» تجمعان توكيلات للسيسي وحملة صباحي تشكو من مخالفات

الإمارات تؤيد خيار الشعب المصري في انتخابات الرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أكدت الإمارات العربية المتحدة احترام وتأييد كل ما يتوافق وخيارات الشعب المصري وطموحاته وتطلعاته، وشدد معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة خلال لقائه أمس الأول عدداً من الإعلاميين الإماراتيين والمصريين، على أن توجيهات قيادة دولة الإمارات تقضي بمساندة مصر والوقوف إلى جانبها، حتى تحقق الأمن والاستقرار وتمضي لبناء المستقبل الواعد الذي يصبو إليه شعبها.

وقال معاليه في رده على سؤال حول ترشح المشير عبدالفتاح السيسي «إن الشعب المصري يتسم بالصدق والصراحة والبساطة، ولقد تابعت كلمة المشير السيسي التي أعلن خلالها قرار ترشحه لانتخابات الرئاسة في جمهورية مصر العربية، وتميزت بالشفافية والصدق والواقعية والصراحة والحكمة، وجاءت كلماته متوازنة ومجسدة لتطلعات الشعب المصري الشقيق ورغبته الحقيقية في استكمال خارطة المستقبل والمضي قدما في التصدي للتحديات التي تواجه جهود التنمية». مشيرا إلى أن الإمارات كانت وستبقى دوما مع إرادة الشعب المصري وأنها تدعم خياراته وتطلعاته.

إلى ذلك، واصلت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية عملها امس لليوم الثالث على التوالي وسط تكثيف إجراءات الأمن عقب انفجار 3 عبوات ناسفة أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة مما أسفر عن سقوط قتيل و5 جرحى. وقام رجال الأمن بتفتيش جميع السيارات المتوقفة أمام اللجنة وفي محيط مبنى الهيئة العامة للاستعلامات، تحسبا لوجود أي مواد متفجرة أو أجسام غريبة بداخلها.

وسلمت مسيرة حاشدة لحركة «مستقبل وطن» أمس 27 ألف توكيل جمعتها إلى مقر الحملة المركزية للسيسي التي أشارت إلى أنه جار حصر وفرز كافة التوكيلات، بالإضافة للتوكيلات الجاري جمعها في المكاتب الإدارية على مستوى الجمهورية أو عبر الحركات والأحزاب المؤيدة. وقالت صحيفة «اليوم السابع» إن أسرة الزعيم الراحل محمد أنور السادات قامت بتحرير توكيلات تأييد للمشير السيسي لدعمه في الانتخابات الرئاسية، وإنه ينتظر أن تقوم جيهان السادات بتحرير توكيل للمشير من مقر إقامتها بالولايات المتحدة. كما قدم محمود بدر منسق حملة «تمرد» التحية والشكر لأعضاء وشباب الحملة الذين قاموا بتحرير أكثر 18 ألفا و45 توكيلا للمشير السيسي، مضيفا أن حملة المشير كل المصريين يسعون إليها، والجميع يسعى ليكون من ضمنها. وقال إنه سيعلن عن حملة رسمية للمشير السيسي خلال أيام، وهناك مجموعة من الأحزاب والحركات تتعامل مباشرا مع الحملة مثل «تمرد» التي فتحت مقراتها لجمع التوكيلات. وأضاف «الارقام ستكون مفاجئة للجميع لأن الشعب كله يحبه»، مناشدا كل المصريين للذهاب اإلى الشهر العقاري وعمل التوكيلات للمشير السيسي.

في المقابل، قال حامد جبر مسؤول اللجنة القانونية بحملة المرشح المحتمل للرئاسة حمدين صباحي «إن الحملة ستتقدم بشكوى إلى وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات ووزارة العدل، بسبب المخالفات التي وقعت أثناء جمع التوكيلات والتي كان أهمها تعطيل عمل التوكيلات لأنصار صباحي، وتعليق صور المرشح المنافس داخل مكاتب الشهر العقاري، وعدم تدخل الشرطة لحماية أنصاره من الاعتداءات من جانب مؤيدي المنافس، وأضاف «أن حملة صباحي في انتظار صدور ميثاق شرف أخلاقي من كافة المرشحين المنافسين للإعلان عن رفضهم لمثل هذه الانتهاكات».

في وقت قالت فيه منى سليم المتحدث الإعلامى لحملة صباحي إن الحملة أعدت غرفة عمليات منذ انطلاق اليوم الأول لجمع التوكيلات لتلقي الشكاوى والمعوقات التي تواجه أنصار ومؤيدي صباحي أثناء عمل التوكيلات، مشيرة إلى أن الإعلان الرسمي عن عدد التوكيلات التي تم جمعها سيكون من خلال مؤتمر رسمي، وأضافت لـ «اليوم السابع» أن صباحي قام بتحرير توكيل لأحد أعضاء لجنته القانونية لمتابعة وإنهاء كافة الإجراءات القانونية الخاصة بترشحه، لافتة إلى أنه قام بسحب أوراق الكشف الصحي، على أن يتم عرضه للكشف خلال الأسبوع المقبل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا