• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية لـ«الاتحاد»:

الإمارات من أكبر 10 دول مانحة للمساعدات الإنسانية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أكد كريستوس ستايليانيدس المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات أن دولة الإمارات ترسم جدول أعمال المساعدات الإنسانية الدولية لكونها من أكبر 10 دول مانحة لهذا النوع من المساعدات في العالم، مشيداً بالإسهامات الإماراتية الكبيرة في هذا المجال في مناطق متعددة من العالم

وأكد لـ«الاتحاد» أن الإمارات تضطلع بدور رئيس على مستوى العالم بسرعة الاستجابة للأزمات وتقديم المساعدات الإنسانية، مشيراً الى أن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى تعزيز التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الإنسانية.

واعتبر المفوض الأوروبي أن المكانة المرموقة التي حققتها دولة الإمارات، كدولة ريادية وفاعلة على ساحة العطاء الإنساني العالمي، وتقديمها المساعدات للمنكوبين من الأزمات والكوارث الإنسانية، بمثابة حافز لكافة المؤسسات الإنسانية والجهات المانحة لبذل المزيد من الجهود لدعم الجهود العالمية في ميادين العمل الإنساني.

ولفت الى أن الاهتمام البالغ الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وتعزيز المساعدات الإنسانية وربطها بالتنمية تبدأ بوضوح من خلال تخصيص وزارة بصلاحيات كاملة تعنى بالتعاون الدولي والتنمية.

وأوضح أن مشاركته في أعمال معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد)، الذي ينطلق اليوم في دبي، تستهدف مواصلة تعزيز التعاون بين أوروبا والجهات العربية المانحة الإنسانية الفاعلة، وبناء علاقة قوية من الثقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض