• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

41 قتيلاً و239 جريحاً نتيجة الاعتداءات الثلاثية وأنقرة تحمل «داعش» المسؤولية

الإمارات تدين تفجيرات مطار أتاتورك الإرهابية وتتضامن مع تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

أبوظبي ، عواصم (وام، وكالات)

دانت دولة الإمارات التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية مساء أمس الأول، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وأعرب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي عن تعازي دولة الإمارات ومواساتها للحكومة التركية وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء لجميع المصابين جراء هذه الأعمال الإرهابية الآثمة التي تتنافى مع جميع الشرائع السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وأكد سموه تضامن دولة الإمارات ووقوفها قيادة وحكومة وشعباً مع تركيا في حربها ضد التطرف والإرهاب، ودعم جهودها في إرساء الأمن والسلم. وشدد سموه على ضرورة تضافر الجهود الدولية كافة لمواجهة العنف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره وأياً كان مصدره أو الجهات التي تقف خلفه.

من جهتها، بعثت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي برقية تعزية ومواساة إلى معالي إسماعيل كهرمان رئيس مجلس الأمة التركي الكبير والشعب التركي الصديق، عبرت فيها عن إدانتها التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار أتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول التركية، والتي أسفرت عن وقوع ضحايا وإصابة العشرات، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين الذين طالتهم أيادي الإرهاب الغادرة والآثمة.

وقالت القبيسي «نؤكد تضامننا مع تركيا والشعب التركي الصديق في الحادث الأليم، ووقوفنا إلى جانبهم في محاربة التطرف والإرهاب، في إطار العلاقات المتنامية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، ونسأل الله العلي القدير أن يلهم ذوي الضحايا جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض