الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تأجير النباتات.. اتجاه جديد في الديكور الداخلي!

تأجير النباتات.. اتجاه جديد في الديكور الداخلي!
18 ابريل 2018 12:30
رغم أنها ما تزال جديدة كليا، فإن تأجير الناباتات للمناسبات آخذة في الانتشار في العديد من الدول الغربية.
تقول مهندسة المناظر الطبيعية كاتيا بولمان، التي تدير شركة "Rent-A-Tree" لاستئجار النباتات في مدينة لوربرج بجنوب ألمانيا: "سوف يستخدم مصممو الديكور الداخلي وكذلك منظمو المؤتمرات هذه الأيام دائما تقريبا بعض النباتات للمساعدة في توفير المناخ الصحيح".
تمتلئ المزارع في المدينة بنباتات الكاميليا الموضوعة في أحواض كبيرة إلى جانب نخيل الزينة والبامبو ونحو 20 نوعا مختلفا من النباتات الحامضية وكذلك شجيرات متنوعة. ويصل ارتفاع بعض هذه النباتات لما بين ثلاثة أو أربعة أمتار وتزن ما بين 200 إلى 300 كيلوجرام.
وسواء أكان الموسم ربيعا، أو صيفا، أو خريفا، أو شتاء، فإن النباتات متوفرة في هذه المشاتل المتخصصة في تأجير نباتات الزينة.
وفي حين أن جذورها مازالت راسخة في تربة أحواضها، فهي تستعد لجولتها الكبيرة المقبلة. ويمكن أن تكون جزء من فعالية للمجتمع الراقي أو دور تمثيلي في موقع تصوير، لأن هذه النباتات للإيجار.
ولكن لما سيميل العميل لاستئجار النبات بدلا من شرائه؟ هناك أسباب كثيرة، بحسب بولمان، التي تقول "بعض الأشخاص لا يمتلكون المهارة الطبيعية المطلوبة للعناية الصحيحة".
ولا يحتاج آخرون النباتات سوى لأيام قليلة أو حتى ساعات، مثل العروض الأولى للأفلام أو المؤتمرات أو الفعاليات الساحرة أو جلسات التصوير أو حتى فعالية في مطعم أو بهو الفندق.
وتقول باربرا شفايبولد من منظمة (آي. بي. أيه) المتخصصة في بيئات العمل إن نوع الترتيبات التي يعدها العملاء تتوقف على السعر وفترة الاستئجار المعتزمة.
ولايزال من غير الواضح حجم شركات تأجير النباتات في مختلف أنحاء العالم. ولكن هناك شركات مماثلة تعمل في عدد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©