• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي تتصدى لظاهرة الاحتباس الحراري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

كشف اللواء خليل داوود بدران، رئيس اللجنة العليا الدائمة للتطبيقات الخضراء بوزارة الداخلية، عن أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ وبتوجيهات مباشرة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وضعت الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتطوير الأداء البيئي، والحفاظ على الموارد الطبيعية ودعم استدامتها للأجيال القادمة، إلى جانب التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري الذي يهدد كوكب الأرض.

وقال إن مشاركة القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أخيراً، في الاحتفال بمبادرة “ساعة الأرض 2014”، بإطفاء الأنوار كافة ولمدة ساعة كاملة، اعتباراً من 08:30 مساءً تفاعلاً مع الحدث، ضمن الحملة العالمية  التي تهدف إلى التوعية بظاهرة الاحتباس الحراري والاقتصاد في الطاقة وحماية البيئة، لا ينظر إليها من جهة وزارة الداخلية باعتبارها مشاركة دورية عابرة بل ممارسة حية ستتواصل طوال العام بمختلف الصعد والمجالات، وستتم مراجعتها على نحو ربع سنوي بغية الوصول بها إلى أفضل المستويات. وقال: تحرص القيادة الشرطية على تبني سياسات وممارسات التطبيقات الخضراء بهدف تحسين الأداء البيئي؛ والتقليل من استهلاك الموارد الناجمة عن نشاطاتها، وتعزيز الممارسات الإيجابية التي تؤدي إلى تحسين الأداء البيئي للدولة، وتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء بما يحول دون الإسهام في ظاهرة تدهور الحالة البيئة للكوكب؛ وما ينجم عنها من تغير مناخي. وأكد اللواء بدران أن اللجنة العليا الدائمة للتطبيقات الخضراء بالوزارة عمدت إلى منع جميع أشكال التلوث وتطوير الأداء البيئي على مستوى الدولة؛ كما قامت شرطة أبوظبي بتبني مجموعة من الآليات والسياسات المعنية بترشيد استهلاك المياه والكهرباء والوقود والأوراق، حيث بدأت عملية مأسسة العمل في هذا المجال على مستوى القيادة في العام 2009م؛ منذ تبني الوزارة لـ (ميثاق التميز البيئي) المعني بالتزامها التام إزاء البيئة الداخلية؛ والمحافظة على البيئة الخارجية، وتوفير بيئة عمل صحية للعاملين في القيادة والمتعاملين معها.

واختتم اللواء بدران بأن شرطة أبوظبي تسعى إلى تحفيز وتشجيع الإدارات العامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي على اعتماد أفضل الحلول البيئية والتطبيقات الخضراء؛ للحفاظ على بيئة مستدامة تعزز جودة الحياة في الدولة انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات لعام 2021م. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض