• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البحسني يثمن دور الإمارات ودعمها للقضاء على المتطرفين

حضرموت تطلق خطة شاملة لمكافحة الإرهاب خلال أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

حضرموت (الاتحاد)

تطلق قوات الشرعية اليمنية في حضرموت خلال أيام، خطة شاملة لتأمين المحافظة ومكافحة الإرهاب بدعم ومساندة دول التحالف العربي وفي مقدمها الإمارات، عقب الهجمات التي طالت نقاطاً تفتيشية وأمنية ومقراً عسكرياً قبل أيام وراح ضحيتها 48 قتيلاً و42 جريحاً.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الثانية في المكلا اللواء الركن فرج البحسني، أن الخطة الأمنية ستكون دقيقة، وسيتم البدء بتنفيذها بشكل سريع بدعم ومساندة قوات التحالف للقضاء على ما تبقى من خلايا الإرهاب، وقال خلال مؤتمر صحفي: «المرحلة الحالية حرجة وتطلب تضافر الجهود من قبل الأهالي ومساعدة رجال الأمن والجيش في تنفيذ الخطة لما فيه مصلحة الأمن والاستقرار للمدن من هذه التنظيمات الإجرامية».

وأضاف أنه ستتم تغطية نقص الأسلحة لدى قوات الجيش خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وتجنيد كادر نسائي ضمن قوات الأمن لتفتيش المركبات التي تحتوي على نساء في النقاط الرئيسية في مدن ساحل حضرموت، كما سيتم فتح تحقيق حول المستشفيات الخاصة المقصرة في دورها تجاه المصابين، وخصوصاً أصحاب الحالات الحرجة.

وكشف البحسني عن اعتقال عدد من الإرهابيين كانوا يعدون لتنفيذ هجمات أخرى، كما أشار إلى تعقب خلايا إرهابية مدعومة من الداخل والخارج سيتم كشفها قريباً. مؤكداً أنه سيتم التعامل بحزم مع كل من يثبت تورطه، سواء بالتستر أو إخفاء معلومات عن العناصر الإرهابية التي تنفذ جرائمها البشعة».

وأضاف «لدينا كل الإمكانات اللازمة للقضاء على هذه العناصر وذلك بمساعدة حلفائنا من قوات التحالف»، مثمناً بهذا الصدد دور الإمارات التي ساهمت في تقديم المساعدات اللازمة عقب الهجمات الإرهابية، وأكدت أنها على استعداد لدعم الجهود الرامية للقضاء على كل من يقوم بهذه الأعمال الإرهابية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا