• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتكلفة 10 مليارات و600 مليون درهم

محمد بن راشد يعتمد ترسية مشروع «مسار 2020» لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

تحرير الأمير (دبي)

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ترسية عقد مشروع «مسار 2020»، بتكلفة 10 مليارات و600 مليون درهم لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة «نخيل هاربر أند تاور» إلى موقع «معرض إكسبو2020» بطول 15 كيلومترا، بواسطة تحالف «إكسبو لينك» الذي ينضوي تحته شركات فرنسية وإسبانية وتركية.

ووجه سموه بالبدء الفوري في تنفيذ المشروع وإنجازه في الموعد المحدد، وبمستوى عال وراق، لتلبية احتياجات استضافة دبي معرض إكسبو 2020، وكذلك متطلبات النمو السكاني بالمناطق التي يمر مسار المترو بمحاذاتها.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض نحو 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده في دبي، والتي تستمر ستة أشهر، كما يشكل المشروع شرياناً حيوياً يخدم متطلبات النمو السكاني في المناطق التي سيمر مسار المترو بمحاذاتها.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقده أمس مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي في فندق أرماني دبي أمس، عقب توقيع العقد مع تحالف «إكسبولينك»، بحضور هنري بوبار لافارج رئيس شركة ألستوم، وأخوزيه مانويل إنتروكانال الرئيس التنفيذي لشركة أكسيونا، وكمال جوليريوز الرئيس التنفيذي لشركة جولرماك، وعبدالمحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات.

وقال الطاير: إن شركة ألستوم ستتولى بموجب العقد توريد 50 قطاراً منها 15 قطاراً لخدمة معرض إكسبو، و35 قطاراً لتطوير مستوى الخدمة في مترو دبي، كما ستتولى الشركة الأعمال الكهروميكانيكية، فيما ستتولى شركة تالس الفرنسية أعمال الأنظمة التقنية، وستقوم شركتا أكسيونا وجولرماك بالأعمال المدنية. وأشار إلى أن هيئة الطرق والمواصلات وضعت أهدافاً ومعايير لعملية التقييم الفني المالي خلال مرحلة طرح المناقصة، ارتكزت على على تنفيذ المشروع، وتكامل وربط الأنظمة مع الخطوط الحالية لمترو دبي، وتصميم المحطات وأساليب الإنشاء الحديثة في المشروع، وكذلك تقنيات وأنظمة القطارات التي يتم توريدها في المشروع، مشيراً إلى أن عملية التقييم تمت من خلال 100 متخصص من قبل الهيئة واستشاري المشروع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض