• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أشاد بدورها في تدريس الإسلام السمح

«استشاري الشارقة» يطلع على رؤية الجامعة القاسمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

أشاد أعضاء لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال زيارتهم صباح أمس للجامعة القاسمية بمقرها في المدينة الجامعية بالشارقة، برؤية الجامعة ومرتكزاتها في نشر الإسلام السمح، وما تسعى الجامعة لتحقيقه من مكانة علمية وأكاديمية في ظل قيامها بدور مهم وما تضطلع به من مساهمة في الحفاظ على الهوية الإسلامية للدارسين ورؤيتها في تدريس العلوم الشرعية القائمة على مبادئ الدين القويم من خلال منهج الوسطية المعتدل وسماحة الدين الحنيف.

وثمنت اللجنة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إنشاء الجامعة، واستقبال الطلبة من الأقطار ودول العالم كافة للنهل من كتاب الله تبارك وتعالى، والتقيد بالقيم القرآنية السمحة عبر منهج الوسطية والاعتدال، وما يتصل به من علوم ومباحث شرعية. جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر الجامعة، حيث استقبلهم الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة.

ترأس وفد المجلس عبدالرحمن سالم الهاجري رئيس المجلس الاستشاري،

وأعرب الدكتور سليمان سرحان الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية عن تقدير اللجنة للجهود كافة التي يبذلها صاحب السمو حاكم الشارقة للارتقاء بالصروح العلمية والثقافية في الإمارة ، ومنها جامعة القاسمية. وأكد أن الجامعة تترجم حرص سموه على نشأة الأجيال على مبادئ الدين الحنيف لتكون جامعة القاسمية نموذجاً يحتذى به في الوسطية وصرحاً للإسلام السمح المعتدل، ومنارة لاستقطاب الطلاب والطالبات من محدودي الدخل في أرجاء العالم لتعلم العلوم الشرعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض