• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«القمة العالمية للاقتصاد الأخضر » منتصف أبريل بمشاركة 50 دولة

«محفظة مالية خضراء» وسوق تجاري للتقنيات والمنتجات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تعتزم الجهات الحكومية المعنية والمختصة في دبي إنشاء صندوق لتمويل الاقتصاد الأخضر، أو ما يعرف بـ«محفظة مالية خضراء»، بالتعاون مع البنوك والشركات المختصة والموردين، وذلك في أعقاب سلسلة من الاجتماعات لوضع خريطة طريق إنشاء «الصندوق الأخضر»، بحسب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، (ديوا)، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

وكشفت (ديوا) عن أن قيمة الاستثمارات في خفض الاستهلاك على الطاقة في دبي وإدارة الطلب على الطاقة، تبلغ 55 مليار درهم حتى عام 2030، تستخدم في إعادة تأهيل المباني القائمة وتحويلها إلى مبانٍ خضراء، واستبدال إنارة الطرق، وإعادة تأهيل العديد من المرافق في الإمارة، مشيرة إلى أن هذه القيمة التي أظهرتها دراسة استشارية أنجزتها مؤخراً جهة استشارية، تشمل تنفيذ 8 برامج، و27 مبادرة، واتخاذ 72 إجراءً.

وأعلن الطاير عن اتجاه الجهات المسؤولة عن ملف الطاقة بدبي، إلى إنشاء سوق تجاري في الإمارة للاقتصاد الأخضر خلال الفترة المقبلة، يتولى التجارة في المنتجات والتقنيات والمعدات الخضراء؛ ليكون منصة عالمية إقليمية لتحفيز التجارة في الاقتصاد الأخضر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس للإعلان عن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والتي ستقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي ستعقد بشكل سنوي في دبي.

ويشارك في هذه القمة مسؤولون وخبراء وشركات من نحو 50 دولة، وتستضيفها (ديوا) يومي 15 و16 أبريل الجاري، بالتزامن مع الدورة السادسة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2014، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض