• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الوقوف على الأسباب ودراسة تجديدها أو سحبها

أراضٍ شاغرة «غير معمّرة» في خورفكان منذ 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

عقدت اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي بإمارة بالشارقة اجتماعاً مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي بخورفكان لبحث وإيجاد الحلول المناسبة لتوفير الأراضي السكنية في المنطقة للسنوات القادمة وآلية استلام طلبات المستحقين للأراضي السكنية والتجارية والصناعية ومطابقة الاشتراطات المعتمدة من لجنة تخصيص الأراضي.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على التنسيق بين اللجنة والمجلس البلدي وإحالة الأراضي الشاغرة غير المعمرة في مدينة خورفكان والتي تجاوزت 5 سنوات للمجلس البلدي واستدعاء المستفيدين من تلك الأراضي الشاغرة من البناء للوقوف على الأسباب ودراسة تجديدها أو سحبها وصرفها لمستفيدين مستحقّين آخرين حسب الأولوية، وكذلك لمن يرغب بالانتقال من موقع إلى آخر يكون عن طريق توصية المجلس البلدي بذلك حسب آلية عمل واشتراطات اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي.

حضر الاجتماع، الذي عقد بمقر المجلس البلدي لمدينة خورفكان، سالم بن سالم السويدي رئيس اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي، وعبدالله محمد سالم الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وأعضاء المجلس البلدي وعدد من مسؤولي دائرة التخطيط والمساحة.

وأوضح سالم بن سالم السويدي أن توزيع الأراضي في المناطق الجديدة سيجري بالتنسيق مع المجالس البلدية التي ستكون على علم مسبق بعدد الأراضي المتوافرة لديها، وستكون جميع الطلبات المقدمة حسب الآلية الجديدة للجنة والتي تشترط تقديمها عن طريق المجالس.

وأشاد عبدالله محمد سالم الصم النقبي رئيس المجلس البلدي بخورفكان بالتجربة الفريدة والرائدة لإمارة الشارقة من خلال ترجمة الرؤى الحكيمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إنشاء المجالس البلدية التي تمثل أبناء الوطن وتتيح لهم فرص التواصل مع الجهات الحكومية وغير الحكومية لحل مشاكلهم وقضاء حوائجهم.

وحول المعايير التي يجب على الشخص استيفاؤها للحصول على أرض سكنية أجاب السويدي إنه”بالنسبة لطلبات برنامج الشيخ زايد للإسكان والمساكن الحكومية فلهم الأولوية في التخصيص، أما بالنسبة لطلبات المتزوجين غير الحاصلين على منح أو قروض الإسكان يشترط أن يكون مقدم الطلب متزوجاً ومعيلًا لأسرة ويكون التخصيص حسب الأولوية من حيث عدد الأبناء وعمر مقدم الطلب وتاريخ تقديمه، وفي حال عدم مطابقة الشروط يتم إخطار مقدمه بالأسباب عن عدم اعتماد طلبه “.

وعن آلية توزيع الأراضي، قال: “إن برنامج الشيخ زايد وبرنامج المساكن الحكومية بالإمارة يحتلان الصدارة في مجال تخصيص الأراضي ومن ثم تأتي طلبات المتزوجين الذين لم تخصص لهم قطعة أرض في السابق”، موضحاً أنه يتم ترتيب الطلبات وفق أولويات ومعايير أخرى من بينها عدد الأولاد وعمر مقدم الطلب وتاريخ تقديم الطلب، إضافة إلى الخطة الإسكانية المعتمدة في الإمارة لتخصيص الأراضي السكنية للمستحقين من مواطني الإمارة”. وأشار سالم السويدي إلى أن الاجتماعات المستمرة بين الجهات المختصة وذات الصلة بحقل الإسكان الحكومي تصب بشكل لافت في مصلحة مواطني إمارة الشارقة لوضع آليات ومناقشة توجهات تمس مخرجاتها حاجة مواطني إمارة الشارقة. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض