• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م
  12:02    قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة على حقل نفط رئيسي في شرق البلاد        12:02    المعارض الروسي اليكسي نافالني يعلن انه تم الافراج عنه        12:06    الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزلا في اللد وعشرات الاصابات في مواجهات بالخليل    

مستشفى المفرق ينظم حملته التوعوية السادسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

نظّم مستشفى المفرق حملته السادسة للتوعية بصحة الرجل التي استهدفت موظفي إحدى الجهات الحكومية في أبوظبي، وذلك تماشياً مع التزام المستشفى تجاه المجتمع من خلال استمرار تنظيمه برامج توعية متعلقة بصحة الرجال الذين تجاوزت أعمارهم 45 عاماً مع التركيز على أمراض الذكورة والبروستاتا.

واستهلّ البروفيسور محسن المقرش استشاري ورئيس قسم المسالك البولية رئيس أقسام الجراحة في مستشفى المفرق الحملة بمحاضرة تناولت أمراض البروستاتا والضعف الجنسي وسن اليأس عند الرجال.

وتم عقب المحاضرة، التي تفاعل معها الحضور بشكل ملحوظ، إجراء فحوصات سريرية مجانية لموظفي شركة «أدنوك للتوزيع» شملت فحص الدم لمستضد البروستاتا النوعي - بي إس إيه - «PSA» وهو دلالة لسرطان البروستاتا، وتمّ الكشف على 85 رجلا في سن 45 وما فوق منهم نحو 30 مريضا يحتاجون للمتابعة حيث تم تحويلهم إلى مستشفى المفرق لاستكمال العلاج.

وأوضح الدكتور محسن المقرش أن التهابات البروستاتا تحدث في أي سن موصيا بضرورة مراجعة أخصائي المسالك البولية لاتخاذ الإجراءات العلاجية والتشخيصية اللازمة..أما بشأن تضخم البروستاتا الحميد فهو يحدث مع تقدم السن فوق الخمسين، مشيرا إلى أن 25 في المائة فقط من الرجال في هذا السن يحتاجون للعلاج.

وبين أن سرطان البروستاتا هو مرض شائع حيث إن رجلا تقريبا من بين كل ستة رجال يعاني من هذا المرض حسب الإحصائيات العالمية.. موصيا بضرورة أن يخضع الرجال فوق 45 عاما لفحص دوري لـ بي إس إيه « PSA » وكذلك الفحص السريري للبروستاتا للاكتشاف المبكر للمرض.

وأشار المقرش إلى أن الحملة الصحية للرجل حققت نجاحا كبيرا حيث استفاد منها قطاع كبير من الرجال وأسهمت بشكل فاعل في رفع مستوى التثقيف الطبي منذ أن أطلقت الحملة الأولى. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا