• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«صحة» تختتم جولة جديدة من «مبادرة مسؤول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

اختتمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، أمس، فعاليات الدورة الجديدة من مبادرة مسؤول، بقيام وفود طبية وإدارية بزيارات إلى المتعاملين مع منشآت “صحة” الطبية، من فئة الرعاية المنزلية.

والتقت وفود الشركة والمنشآت الطبية التابعة لها مع المرضى الخاضعين لبرنامج الرعاية الصحية المنزلية، الذي يوفر رعاية طبية وتمريضية للمرضى، الذين يتم خروجهم من المستشفى مع استمرار حاجتهم لرعاية طبية وتمريضية محددة، بهدف الاطمئنان على نوعية الخدمات، التي يتلقاها المرضى والاستماع لملاحظاتهم وآرائهم.

وأتيحت للمرضى وعائلاتهم فرصة التفاعل مباشرة مع صناع القرار والمسؤولين في مستشفيات صحة لتقييم أدائهم من جهة، والتعرف على آرائهم حول الرعاية الصحية التي يتلقونها من جهة أخرى، وذلك في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، إذ وصل عدد المرضى من فئة الرعاية المنزلية الذين تمت زيارتهم 47 مريضاً.

واستضافت شركة “صحة”، في الأسبوع الماضي، المتعاملين مع منشآتها الطبية من ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم، في عدة مناطق من إمارة أبوظبي، منها مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك)، وفندق آيلا في مدينة العين، وفندق المرفأ في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، حيث شارك في هذه اللقاءات 178 مريضاً.

واستمع المسؤولون في صحة ومنشآتها الطبية من أطباء وإداريين مباشرة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم، وأجابوا عن استفساراتهم، وتساؤلاتهم، وتلقوا مقترحاتهم، وشكاواهم، في لقاء أسري، اتسم بالشفافية والوضوح والصراحة.

وكانت الشركة ممثلة بمستشفياتها وهي: مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى الكورنيش، ومستشفى الرحبة، ومستشفى المفرق، ومستشفى توام، ومستشفى العين، ومستشفيات الغربية وعدد من مراكز الخدمات العلاجية الخارجية، استجابت لطلبات ومقترحات ذوي الاحتياجات الخاصة التي تقدموا بها في الجلسة السابقة من مبادرة مسؤول، إذ تم افتتاح عيادات وأقسام للعلاج الطبيعي لتقديم العلاج الطبيعي لمن يحتاج إليها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ورفدها بالكوادر الطبية المتخصصة، وكذلك تم زيادة عدد المواقف المخصصة للمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع منشآت “صحة”، وتوفير خدمة توصيل الأجهزة والمستلزمات الطبية لبيوت لمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتفعيل بطاقة أبشر المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وإعطاء حامليها الأولوية والرعاية والاهتمام في جميع منشآت “صحة”، ومنح المستحقين لهذه البطاقة وتجديد البطاقات المنتهية.

وانطلقت الجلسة العامة من الدورة الجديدة من مبادرة مسؤول، 18 مارس الماضي في مختلف المنشآت الطبية التابعة لصحة، حيث شارك في هذه الجلسات عدد كبير من المرضى وذويهم وصل إلى 754 شخصاً، إذ شارك 176 شخصاً في الجلسات التي نظمتها مستشفيات الغربية، و151 شخصاً في الجلسات التي نظمت في عدد من العيادات الخارجية مثل عيادة محمد بن زايد، والبطين، والشامخة في أبوظبي، والمويجعي، والمقام، والهير في العين.

كما شارك 102 شخص في الجلسات التي نظمتها صحة لخدمات غسيل الكلى، وشارك 83 شخصاً في الجلسات التي نظمتها مدينة الشيخ خليفة الطبية، و9 أشخاص في اللقاء الذي نظمه مستشفى الرحبة، و33 شخصاً في مستشفى الكورنيش، و23 شخصاً في مستشفى المفرق، و33 شخصاً في مستشفى العين، كما التقى المسؤولون مع 144 مريضاً خلال جولتهم في مستشفى توام بمدينة العين.

والتقى الكادران الطبي والإداري في مستشفيات وعيادات “صحة” مع المرضى وذويهم الذين حضروا خصيصاً للقاء المسؤولين والتحاور معهم حول الرعاية الطبية التي يتلقونها في منشآت “صحة” وقدموا العديد من المقترحات، والملاحظات التي كانت محل ترحيب من المسؤولين في “صحة”. وأجاب الفريق الطبي والإداري التابع لمنشآت “صحة” على تساؤلات واستفسارات المرضى وذويهم، كما وعدوا بسرعة تلبية طلباتهم. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض