• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حملات توعية للعمال في دبي حول حقوقهم وواجباتهم

بن سرور: الوعي العمالي يخفض الجريمة 50%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

تحرير الأمير

دبي (الاتحاد)

أكد اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي ان معظم الجرائم التي يرتكبها العمال تكون بسبب الجهل بالقوانين وليس عمداً، منوها أن زيادة الوعي لدى العمال حول حقوقهم وواجباتهم سوف تقلل من معدل الجريمة بين العمال بنسبة 50 في المئة.

وأضاف بن سرور بدأت اللجنة العمالية حملة تحت شعار «العمل الآمن هو حياتي ومستقبلي» وتستمر لمدة عام وذلك لرفع الوعي لدى العمال في دبي حول حقوقهم وواجباتهم ولمساعدة العمال ليكونوا على بينة حول مسؤولياتهم وحقوقهم قبل وبعد دخول البلاد. وأشار إلى ان هناك أكثر من 200 جنسية يعيشون في البلاد بسلام، ونأمل أن العمال الذين يأتون البلاد حديثا ان يستطيعوا معرفة حقوقهم ومسؤولياتهم من لحظة وصولهم إلى المطار. وقال انه تم توزيع الملصقات التوعوية، وذكر الجرائم الأكثر شيوعا التي قد يرتكبها العمال، مثل العمل لدى غير الكفيل وعقابها غرامة 50,000 درهم، وتهريب المخدرات التي قد يؤدي العامل للسجن المؤبد، وتعاطي المخدرات التي تؤدي إلى الحبس أربع سنوات، في حين ارتكاب جريمة قتل يمكن أن يؤدي إلى عقوبة السجن مدى الحياة أو عقوبة الإعدام.

وقال إنه ستتم توعية العمال بسلامتهم الشخصية في موقع العمل، بحيث يكون العمال على بينة تماما بحقوقهم فيما يتعلق بساعات العمل، الراتب الشهري والمنافع الطبية، وأيام العطل الاسبوعية، والعطلات العامة، ونهاية الخدمة، وبدل السكن، بالإضافة إلى غيرها من الامور المتعلقة بعقد العمل. وحضر الاجتماع الذي عقد أمس أعضاء من اللجنة العمالية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض