• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحث مقترح مشروع متحف المترو

«تنفيذي دبي» يطلع على استراتيجية الثقافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

دبي (وام)

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي صباح أمس، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مقره بأبراج الإمارات بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم النائب الثاني لرئيس المجلس وأعضاء المجلس التنفيذي. وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من المشاريع والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ويأتي هذا الاجتماع في دورته الحالية تأكيدا على مسار إنجاز السياسات المقترحة ومناقشة أهم التحديات والعمل بالتوصيات التي من شأنها أن تضمن إنجاز المشاريع في إمارة دبي. واطلع الأعضاء خلال الاجتماع على استراتيجية دبي لقطاع الثقافة والفنون مستهدفين العامين 2015 و2016 والتي استعرضتها هيئة الثقافة والفنون بدبي وتأتي محاور الاستراتيجية بناء على متطلبات خطة دبي 2021 والتي جاءت ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» للارتقاء بدبي إلى وجهة عالمية على مختلف الصعد. واطلع أعضاء المجلس على مقترح مشروع متحف المترو والذي جاء تنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحويل محطات المترو إلى متاحف ثقافية وفنية وتاريخية لإثراء المدينة بمحطات ذات طابع ثقافي وسياحي عالمي والاحتفاء بالفنانين المحليين والعالميين. ويعمل فريق المشروع حاليا على اعتماد أنواع المتاحف والتصاميم والعروض الفنية والثقافية التي سيتم تشكيلها في المحطات الست المختارة. الجدير بالذكر أنه تم تغليف أحد قطارات المترو الذي يعبر شارع الشيخ زايد بأحد أعمال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وسيتم خلال المرحلة المقبلة العمل على تغليف قطارات أخرى.

كادر //

الزيادة الاستثنائية لرسوم المدارس الخاصة

ناقش الاجتماع أيضاً مقترح الإطار التنظيمي الخاص بالزيادة الاستثنائية لرسوم المدارس الخاصة في إمارة دبي حيث إن النظام يسعى إلى دعم المستثمر وولي الأمر والطالب من خلال وضع نظام متوازن يساهم في استمرارية المدارس ذات العائد القليل والتي تواجه عوائق تشغيلية لاستمرارية تقديم تعليم ذات جودة عالية ويحدد مقدار الزيادة في الرسوم المدرسية بشكل يضمن العدالة والمساواة بين جميع المدارس ويحد من القفزات غير المبررة في الرسوم المعاد هيكلتها.

وفي نهاية الاجتماع وضع أعضاء المجلس مقترحاتهم التي شملت حزمة من التوصيات للبدء بتنفيذ المشاريع والسياسات التي تم طرحها خلال الاجتماع كما وقفوا عند التوصيات السابقة لمتابعة نتائج سير العمل بين جميع الجهات الحكومية والنظر إلى المشاريع التي تم اعتمادها في الاجتماعات السابقة ومناقشة التحديات التي تواجهها وطرح الأفكار ووضع الحلول المتكاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض