• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قرينة حاكم عجمان تستقبل وفداً من مدرسة «فوجي ميجا اوكا» اليابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

استقبلت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين بعجمان في استراحة الصفيا بمنطقة مشيرف، وفدا يابانيا ضم مشرفات وطالبات مدرسة «فوجي ميجا اوكا » بحضور عدد من الشيخات والعاملات في مجال التربية والتعليم. وقدمت الطالبات خلال المقابلة شرحاً حول مدرسة « فوجي ميجا اوكا » والأنشطة التي تقام فيها والجوائز الحاصلة عليها في مختلف المجالات إلى جانب عروض مختلفة في فنون القتال اليابانية، ولوحة عن الخط الياباني واختتمن العروض بنشيد جماعي. وأقامت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان مأدبة عشاء على شرف الوفد الياباني، تبادلن خلالها الحديث عن العادات والتقاليد في البلدين والشؤون التعليمية والثقافية.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الياباني الشكر للشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، على حفاوة الاستقبال ، وتم دعوتها إلى زيارة مستقبلية لمدرسة فوجي ميجا اوكا باليابان.

جدير بالذكر أن زيارة الوفد الياباني إلى عجمان بدأت بزيارة لمتحف عجمان اطلع خلالها على ما يحويه المتحف من أقسام ومعروضات مختلفة ثم توجه إلى جامعة الأم والعلوم الأسرية، والتي تعد الجامعة الأولى المختصة بالأم وعلوم الأسرة في المنطقة. كما زار الوفد خلال الجولة جمعية الإحسان الخيرية والتقى الشيخ عبدالعزيز بن علي النعيمي رئيس مجلس الأمناء، ثم توجه إلى مشروع الزاهية الذي ترعاه الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان. وأجمع زواره المتخصصون في التقويم التربوي على أنه مشروع رائد تم تجسيده على أرض الواقع ليكون معلماً حضارياً وصرحاً تعليمياً يندر أن يوجد مثله إلا في المجتمعات المتطورة كنموذج حي للمدارس الخضراء. (عجمان - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض