• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر السلامة والصحة المهنية في أبوظبي

وزير الطاقة: تشريعات الإمارات وضعت المتطلبات الأساسية لحماية العمال من أخطار الإصابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، أن التشريعات الصادرة في الدولة بشأن تنظيم علاقات العمل وضعت المتطلبات الأساسية لوسائل الوقاية الواجب توفيرها لحماية العمال من أخطار الإصابات والأمراض المهنية التي قد تحدث خلال العمل، وكذلك أخطار الحريق وسائر الأخطار التي قد تنجم عن استعمال الآلات وغيرها من أدوات العمل.

جاء ذلك خلال كلمة معاليه في افتتاح الدورة الحالية لمؤتمر السلامة والصحة المهنية - الشرق الأوسط الذي انطلق أمس بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء الإقليميين والدوليين من القطاعين العام والخاص بلغ عددهم نحو 400 شخص لمناقشة الجوانب والأبعاد الاقتصادية والثقافية لإدارة الصحة والسلامة في أماكن العمل.

وأشار معالي المزروعي إلى أن نظام إمارة أبوظبي لإدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية الذي تم تطويره في عام 2007 تحت إشراف لجنة وطنية وبمشاركة مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة، ساهم في وضع المعايير اللازمة لتحديد وتحليل الأخطار والمخاطر وتحديد الأسس والآليات اللازمة لضمان تطبيق متطلبات النظام للحد من الحوادث والإصابات المهنية في أماكن العمل. وكانت أعمال أعمال المؤتمر قد انطلقت بكلمة للدكتور جابر عيضة الجابري مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية «أوشاد» أكد خلالها أهمية بناء ثقافة متينة ذات أسس راسخة إذا ما أردنا التطبيق الأمثل لأفضل الممارسات وضمان الالتزام بنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية لإمارة أبوظبي.

وأضاف أن المركز وضمن عمله الدائم والمتواصل لتحقيق هذه الأولوية وفر منصة مفيدة لمناقشة التحديات ووضع خريطة طريق واستعراض أفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية إيماناً منه بأن ثقافة الصحة والسلامة المهنية ستصب في تعزيز جاذبية أبوظبي كمركز إقليمي للأعمال. وصاحب المؤتمر حلقتا نقاش حول البعد الاقتصادي للسلامة والصحة المهنية وإدارة الحوادث في أماكن العمل بمشاركة ممثلين بارزين من المنظمات الرائدة في مجال الصحة والسلامة المهنية من مختلف أنحاء العالم. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض