الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

قطاع السياحة في أبوظبي يستقطب اهتمام وكلاء السفر اليابانيين

19 مايو 2010 21:36
استحوذ قطاع السياحة في أبوظبي على ثقة وإعجاب وفد وكلاء السفر الياباني الذي زار العاصمة مؤخراً وضم ممثلين عن 11 وكالة للسفر في اليابان. وجاءت زيارة الوفد في إطار الحملة التي أطلقتها “الاتحاد للطيران” بهدف الترويج للإمارة وللرحلات التي أطلقتها مؤخراً إلى أبوظبي من ناجويا، ثالث أكبر مدن اليابان، ورحلاتها من العاصمة طوكيو. وتسير الناقلة الوطنية لدولة الإمارات، والحائزة العديد من الجوائز، خمس رحلات أسبوعياً إلى أبوظبي من كلتا المدينتين اليابانيتين. ففي أعقاب جولة في أرجاء المدينة وزيارة أبرز معالم ومراكز الجذب فيها، وصف أعضاء الوفد أبوظبي بأنها وجهة “مثالية” لسوقهم. وشملت الجولة زيارة إلى مسجد الشيخ زايد، الذي يعد واحداً من أكبر المساجد وأعظم الصروح في العالم، ومن ثم توجه الوفد إلى قرية الثقافة والتراث، وتوقف بعدها في سوق الخضراوات والفواكه. واختتم الوفد جولته بزيارة المنشآت الترفيهية والسياحية في جزيرة ياس، بما فيها “فندق ياس” الفخم الذي يعتبر الفندق الوحيد في العالم المطل على حلبة لسباق الفورمولا1. وقالت رينا ساكاي من قسم العطلات العالمية بمجلس السياحة الياباني، الذي يروج أبوظبي في اليابان: “أبوظبي مدينة نظيفة ومصممة بشكل جميل حقاً. وقد كانت زيارتنا مفيدة للغاية، إذ أعكف على تطوير نشرة تعريفية لترويج الإمارة في أرجاء اليابان”. وأضافت: “هذه زيارتنا الأولى إلى أبوظبي، وقد اكتشفنا أنها مثالية للسياح اليابانيين لأنها تشكل مزيجاً من المواقع التاريخية ومراكز الجذب الترفيهية والثقافية والتراثية. يضاف إلى ذلك، أن المدينة توفر فنادق راقية ومعالم مميزة، مثل مسجد الشيخ زايد، الذي لم أزر في حياتي صرحاً يضاهيه من حيث جمال التصميم وروعة الزخرفة. وفي الحقيقة، هذه أول مرة أزور فيها مسجداً، وهو صرح مذهل وأتوقع أن يجتذب عدداً كبيراً من السياح اليابانيين”. وكان مسجد الشيخ زايد، الذي تم تصنيفه بين أبرز خمسة مقاصد سياحية في الإمارة، بحسب استطلاع الزوار العالميين الأخير الذي أجرته هيئة أبوظبي للسياحة، ضمن الانطباعات الراسخة أيضاً لدى يامادا توشيهيرو من زيارته للإمارة. وقال يامادا، من وكالة السفر “أوفرسيز” بمدينة ناجويا، إن زيارته للمسجد ستبقى محفورة في ذاكرته مدى الحياة. وأضاف:”أنه صرح معماري ضخم، ويعد ارتداء النساء للعباءة داخل المسجد تجربة فريدة من نوعها، وأنا واثق من أن السائحات اليابانيات سيحببن ذلك جداً، لأن فرصة ارتداء الملابس التقليدية لا تتاح لهن عادة عندما يزرن أبوظبي”. وقال شينيا توري مسؤول مبيعات الاتحاد للطيران في ناجويا: “هذه أول زيارة تعريفية تنظمها الاتحاد للطيران لوكلاء السفر اليابانيين، ونخطط لتنظيم زيارة أخرى من طوكيو في وقت لاحق من العام الحالي. وفي الواقع، هناك طلب متزايد من السياح اليابانيين للتوجه إلى أبوظبي”. وتمثل اليابان سوقاً ناشئة لأبوظبي، حيث بلغ عدد النزلاء اليابانيين في فنادق الإمارة 2228 نزيلاً في الربع الأول من العام الحالي- بزيادة 1% عن الفترة ذاتها من عام 2009. وقال أحمد حسين نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة: “تظهر أبحاثنا أن أبوظبي تمتلك المنتج المناسب للسياح اليابانيين الباحثين عن وجهة سياحية تتيح لهم المشاركة في الثقافة والتراث المحليين، وبالطبع توفر لهم أيضاً ملاعب جولف متميزة. ونعتزم من خلال العمل الوثيق مع الاتحاد للطيران التركيز على هذه الشريحة الواعدة جداً عبر تنظيم الرحلات التعريفية للقطاع التجاري ووسائل الإعلام اليابانية. ونوشك أيضاً على إنجاز النسخة اليابانية من موقعنا الإلكتروني الموجه إلى الأفراد (visitabudhabi.ae) بحيث نوسع دائرة انتشارنا في السوق اليابانية”. وقد ارتفع عدد الزوار اليابانيين إلى visitabudhabi.ae بنسبة 26% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©