• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حاكم رأس الخيمة يزور مخيم البسمة السابع لأطفال السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

قام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة صباح أمس بزيارة مقر فعاليات مخيم البسمة السابع لأطفال السكري الذي تنظمة منطقة رأس الخيمة الطبية تحت شعار «أطفال أكثر نشاطا وحيوية مع السكري» بقاعة الحمرا للمؤتمرات.

رافق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في الزيارة الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان وعدد من المسؤولين.

وتجاذب صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي أطراف الحديث مع الأطفال المشاركين في المخيم، واستمع سموه من القائمين على المخيم إلى شرح حول أهداف المعسكر لتعليم الأطفال المصابين بالسكري أسس التعامل مع حالتهم المرضية وتدريبهم على مجموعة من المهارات التي تساعدهم على التعايش مع السكري بسهولة وتجنبهم مضاعفاته فيما يكتسب المخيم أهميته من تزايد أعداد المصابين بالسكري في المنطقة بنسبة عالية وهو ما يشمل الأطفال الذين ينبغي تأهيلهم على مواجهة الداء والتعايش معه. وشهد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة توزيع 100 هدية على أطفال المخيم في مبادرة من مؤسسة «تحقيق أمنية» التي تشارك في فعاليات المخيم هذا العام.

وأوضح معالي الدكتور صلاح بن علي عبدالرحمن المشرف العام على المخيم أن المخيم يتضمن برامج ترفيهية ومعرفية ضمن باقة من النشاطات الهادفة لإكسابهم مهارات التعايش الصحي مع المرض وتعريفهم بأساليب الحياة الصحية من تغذية ونشاط بدني وتفاعل اجتماعي ونفسي وتطوير آليات الطفل النفسية والسلوكية التي تساعده على التكيف مع خصوصية حالته الصحية والاستفادة من المخيم كملتقى للخبرات والمعارف الطبية التخصصية وكسر الحواجز بين طفل السكري والطواقم الطبية والمجتمع وتعزيز الثقة بالنفس لدى هذه الفئة من الأطفال لتحقيق الاستقرار النفسي لهم.

وأشار إلى أن المخيم يعتبر فرصة طيبة للأطفال المصابين بالسكري إذ يتيح لهم إمكانية مقابلة أصدقاء جدد وتبادل الخبرات التي جلبوها من موطنهم وتشجيع بعضهم بعضا على اتباع نمط حياة صحي ورياضي يسمح لهم بالتعايش بشكل إيجابي مع السكري مما يسهم في وضع اللبنات الأساسية التي نحتاجها لبناء مجتمع معافى وسليم.. منوها إلى أن أيام المخيم ستتضمن الكثير من الأنشطة الإبداعية التي تجمع بين المرح والفائدة والتعلم بالإضافة إلى التنافس وتساعد على إكساب الأطفال مهارات البرامج والانضباط والحوار. من جانبه، أعرب هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحقيق أمنية» عن سعادته بالمشاركة في فعاليات مخيم البسمة السابع لأطفال السكري، مشيرا إلى حرص المؤسسة على التواصل مع المجتمع والتعريف بأهدافها وأنشطتها وإضافة الجديد إلى أمنيات الأطفال حيث تم مقابلة 100 طفل مشارك في المخيم وتم تحقيق أمنياتهم، فهي تسعى دوما لإعطاء الأطفال اكبر كمية ممكنة من الفرح والسعادة والأمل. (رأس الخيمة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض