• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

«في بيتنا مسعفة» تطوف الإمارات للتوعية بمخاطرها

«الجهل والإهمال» يحولان دون التعامل الآمن مع حوادث المنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

على الرغم من أن المنزل هو أكثر الأماكن أمناً بالنسبة للأطفال، إلا أن معظم الحوادث التي يتعرض لها هؤلاء تكون بين جنباته، لذلك دأبت جهات رسمية على تحذير الأسر وتوعيتها من مخاطر الإصابات التي تقع أثناء وجود الأطفال في ملاذهم الآمن.

ومن أجل مزيد من التوعية، بادر الاتحاد النسائي العام، بالتعاون مع شرطة أبوظبي، بإطلاق مبادرة “في بيتنا مسعفة” التي تجوب مختلف الإمارات للتوعية بالمخاطر التي يحتويها المنزل، وكيفية التعاطي مع المخاطر.

تحقيق: بدرية الكسار

يتعرض الأطفال يومياً لحوادث منزلية كثيرة مثل السقوط أو ابتلاع مواد صلبة أو جروح ناتجة عن استخدام أدوات حادة، أو تناول مواد سامة ومطهرات وغيرها.

واحتمالات وقوع هذه الحوادث تجعل معرفة كيفية التعامل معها ضرورية، لإنقاذ حياة قد لا تنتظر وصول سيارة إسعاف أو الانتقال إلى المستشفيات.

واهتم مكتب الدعم النسائي في الاتحاد النسائي العام بتوعية النساء بمبادئ الإسعافات الأولية، وذلك عبر مبادرة «في بيتنا مسعفة» التي نظمها المكتب بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع إدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حرصاً من سموها على تنمية وتطوير قدرات المرأة، وتوعيتها وتثقيفها في المجالات كافة ومنها مجال الصحة والسلامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض