• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وزير البترول المصري خلال لقائه الوفد الإعلامي الإماراتي:

دعم الإمارات لمصر ليس جديداً ونطمح إلى اتفاقات نفطية قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

عمرو أبوالفضل (القاهرة)

وصف المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية المصري الدعم المادي والمعنوي الإماراتي لبلاده لتجاوز تحدياتها وأزماتها بأنه قوي وغير مسبوق.

وقال: “إن هذا الدعم محلّ تقدير من جميع المصريين، خاصة أنه يأتي في مرحلة دقيقة من تاريخ مصر، مشيداً بحرص الإمارات على مساعدة بلاده في توفير جميع ما تحتاجه من مواد بترولية.

ونوه بأن العلاقات الإماراتية - المصرية تاريخية وممتدة، وتنهض على أعمدة راسخة لا تتزعزع جذورها، لافتاً إلى أن دعم الإمارات لبلاده ليس جديداً، في إشارة لمواقف المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، تجاه مصر ومساندته لها في مختلف المجالات.

وأضاف إن هذه العلاقات تشهد مزيداً من التطوير والرسوخ بفضل جهود القيادة الإماراتية الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكشف الوزير عن أن 23 هيئة بترولية في بلاده تخضع للدراسة حالياً من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، لإجراء عمليات تطوير وتحديث وزيادة قدرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض