• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بقيمة إجمالية تصل إلى 207 ملايين درهم

« زايد للإسكان»: 420 مواطناً يتسلمون الموافقات من فئة «استكمال مسكن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

علي الهنوري (دبي)

أكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان أن مجلس الإدارة بصدد اعتماد آلية العمل الجديدة للمساعدات السكنية للمستفيدين من منحة أو قروض الإسكان الخاصة بالمساعدة التي تصل قيمتها 800 ألف درهم، مشيراً إلى أن التفاصيل الجديدة سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة في الإحاطة الإعلامية للبرنامج.

وقال معاليه إن البرنامج بدأ تسليم قرارات المساعدات السكنية من فئة استكمال مسكن لـ 420 من المستفيدين بقصر الثقافة بإمارة الشارقة صباح أمس الأول خلال ملتقى الشركاء الأول لعام 2014، بحضور المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وأشار معاليه إلى أن هذه القرارات تأتي ضمن إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في زيارته الأخيرة للبرنامج بسرعة الانتهاء من دراسة كافة الطلبات الخاصة بفئة استكمال مسكن وعددهم 420 من أسماء مستحقي المساعدات السكنية النهائية بقيمة إجمالية تصل إلى 207 ملايين درهم، والتي كان قد تقدم بها المواطنون عام 2013 والمستوفية للمعايير التي تم تحديدها من قبل اللجنة المختصة بدراسة الطلبات. وأشارت المدير العام، المهندسة جميلة الفندي إلى أن المستفيدين من «فئة استكمال مسكن » يعدون من الشرائح المهمة التي تستدعي الاستجابة لطلباتهم والبت فيها بأسرع وقت ممكن وذلك نظراً لما تشكله من أهمية في تحقيق الاستقرار السكني لهم والتكاليف التي تكبدها المواطن في الأعمال المنفذة دون الاستفادة من هذا المسكن لأسباب في مقدمتها عدم المقدرة المالية، كما أن بقاء المسكن لفترة من الزمن دون استكمال قد يؤدي إلى تلف الهيكل الخراساني وعدم صلاحية البناء القائم، وأضافت الفندي أن ملتقى الشركاء الأول لعام 2014 الذي عقد أمس الأول استهدف توعية المستفيدين بآلية الإجراءات المتبعة بعد صدور واستلام قرار المساعدة إلى جانب إجراءات بناء المسكن ومراحل التنفيذ الأولية. ويعد الملتقى بمثابة اللقاء الذي يمكن البرنامج من خلاله بوضع كافة السبل والإمكانات التي من شأنها التسهيل على المستفيدين للبدء في مراحل بناء المسكن واستغلال الموارد المتاحة أمثل استغلال من خلال تعريف المستفيدين بشركاء البرنامج من شركات المقاولات ومواد البناء وتخفيض تكاليف البناء والاستفادة من اتفاقيات الشراكات المبرمة.

ووزع البرنامج على المستفيدين صناديق مبادرة «عائلتي تقرأ» ضمن تعاون البرنامج ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مؤخراً لنشر المعرفة وتشجيع القراءة في المجتمع الإماراتي بضم كافة المستفيدين من البرنامج إلى قائمة المبادرة من خلال توزيع حزم معرفية عليهم لدى تسلمهم قرارات المساعدات السكنية. وأكدت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج في وقت سابق، أن المبادرة تأتي انطلاقاً من استراتيجية البرنامج الرامية إلى بناء مؤسسة متعلمة مميزة ومبدعة عبر المشاركة الفاعلة والشاملة بين الموظفين والشركاء لبناء قاعدة للمجتمع المعرفي، كما تعزز المبادرة التبادل المعرفي المشترك بين البرنامج والمؤسسات والجهات الحكومية.

30 خدمة ذكية للمتعاملين

قدم برنامج الشيخ زايد للإسكان منذ أواخر العام الماضي 2013 حزمة من الخدمات الذكية لمتعامليه من مقدمي الطلبات والمستفيدين والاستشاريين والمقاولين عبر هواتفهم المتحركة وبضغطة زر دون الحاجة إلى تحمل عناء زيارة أفرع البرنامج لإتمام المعاملات. ويوفر برنامج الشيخ زايد للإسكان 30 خدمة ذكية مختلفة منها 18 خدمة لمقدمي الطلبات و12 خدمة لفئة الاستشاريين و3 خدمات للمقاولين.

32 نموذجاً مجانياً للتصاميم

أتاح ملتقى الشركاء للمستفيدين من الحصول على معلومات شاملة تضم نماذج المساكن التي يوفرها البرنامج، حيث بلغ عدد النماذج السكنية المعتمدة التي يقدمها البرنامج للمستفيدين ما يقارب من 32 نموذجاً مجانياً يمكن للمستفيد اختيار ما يلائمه منها. إلى ذلك، قدم الملتقى قائمة بشركات المقاولات والاستشارات وكتيبات إرشادية تهم المستفيدين وتسهم في مساعدتهم في اتباع الإجراءات الأولى لتنفيذ مساكنهم. وبلغ عدد الاتفاقيات التي أبرمها البرنامج 129 شركة تقدم أسعار مخفضة لمستفيدي البرنامج، حيث تقدم هذه الشركات التي تورد وتنتج المواد الأساسية الخاصة بالبناء خصومات تصل إلى 50 بالمائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض