• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للكتاب» يتوسع في النشر الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يوفر «معرض أبوظبي الدولي للكتاب» في دورته الـ25، فرصة مهمة أمام العاملين في قطاع النشر الرقمي في المنطقة والعالم، لمناقشة التحديات التي تواجه مستقبل القطاع، وذلك ضمن ركنٍ رقميٍ موسع.

ويحتفي المعرض الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» بيوبيله الفضي، خلال الفترة من 7 - 13 مايو القادم في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض». ويعتبر «ركن النشر الرقمي ومزودي خدمات صناعة الكتّاب» في المعرض منصة مكرّسة لربط التكنولوجيا بصناعة النشر والمحتوى الرقمي وخدمات النشر، وهو يوفر مساحة مثلى لتمكين مطوري المحتوى ومزودي خدمات النشر من عرض منتجاتهم وخدماتهم بين الأوساط المتخصصة بالنشر في المنطقة.

وقال محمد عبدالله الشحي، مدير إدارة البحوث والنشر في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «يلتزم معرض أبوظبي الدولي للكتاب بتعزيز فرص الوصول إلى المطبوعات، من خلال الأنشطة الرقميّة، ويعد ذلك دليلاً ملموساً على التحول الديناميكي الذي يشهده قطاع صناعة الكتاب.

فقد تنامت أهمية النشر الرقمي على مدى الأعوام القليلة الماضية، وأصبح الركن الرقمي في المعرض مركزاً للفعاليات والمناسبات والمناقشات المرتبطة بالوسائط الرقمية»، ويشهد معرض هذا العام توسعة للركن الرقمي ليشمل مساحات أكبر للعارضين، ومزيداً من البرامج الحوارية المتنوعة، وتشارك فيه مجموعة جديدة من الشركات والمتحدثين لمناقشة موضوع النشر الرقمي الذي يرسي مفاهيم جديدة على مستوى القطاع.

ويوفر الركن الرقمي مجموعة من العروض التوضيحية حول مواضيع متنوعة في قطاع النشر الإلكتروني، وتقدمها نخبة من المؤسسات المرموقة، مثل «مايكروسوفت» و«لينبوب»، إضافة إلى تسليط الضوء على التكنولوجيا التعليميّة من جانب مؤسسة «ماك جرو هيل»، والألعاب التعليمية «ماين كرافت إديو» من «تيتشر جيمنج».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا