• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

«شرطة أبوظبي» تطلع «شرطة دبي» على تجربتها بإدارة الأزمات العمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع وفد من شرطة دبي على تجربة «شرطة أبوظبي» في إدارة الأزمات العمالية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وكان العميد راشد مبارك المسماري، مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية، رئيس فريق عمل إدارة الأزمات العمالية لإمارة أبوظبي، استقبل وفد شرطة دبي، برئاسة العقيد عبد الرحمن خليفة الشاعر، مدير إدارة الشؤون القانونية.

وبحث الجانبان في اجتماع مشترك، بمديرية شرطة المناطق الخارجية، أمس الأول، تعزيز آفاق التعاون لتحقيق عمل أمني يمتاز بالجودة المؤسسية، ويحقق الجهود الرامية للمحافظة على حقوق العمال، وفق المعايير العالمية.

واطلع الوفد الزائر على تجربة فريق عمل إدارة الأزمات العمالية لإمارة أبوظبي في حل القضايا العمالية، وآليات التحسين والتطوير لإيجاد الحلول المناسبة بأسلوب حضاري.

كما تعرّف الوفد على خطط العمل التي يقوم بها الفريق، والنتائج المتلائمة مع متطلبات العمل التي تسهم في نشر الثقافة الاجتماعية والأمنية، فضلاً عن إجراءات التنسيق مع الشركاء، منها وزارة الموارد البشرية والتوطين، والنيابات والمحاكم، في طرق التعامل مع التوقفات العمالية.

حضر الاجتماع، العقيد عمران أحمد المزروعي، نائب مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية لشؤون المراكز، والمقدم حمدان المنصوري، مدير مركز شرطة بني ياس، والمقدم سلطان الريسي، مدير مركز شرطة ياس، والمقدم هادف المزروعي، من مكتب مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية لشؤون المراكز في شرطة أبو ظبي، والملازم أول، حمد الشامسي، رئيس قسم مراقبة أوضاع العمال المؤقتة في شرطة دبي.

.. وتعزز تعاونها مع نظيرتها بهولندا

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت شرطة أبوظبي مع شرطة لاهاي في هولندا، تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون الدولي والتنسيق المشترك للارتقاء بأداء العمل الشرطي، وفق أفضل الممارسات العالمية.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء عمير محمد المهيري، مدير قطاع الأمن الجنائي، وفد شرطة لاهاي الزائر، برئاسة بول فان موشر إمب، القائد العام لشرطة لاهاي، كبير المراقبين في الشرطة الوطنية، بحضور العميد محمد سهيل الراشدي، نائب مدير قطاع الأمن الجنائي، والعميد طارق خلفان الغول، مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، وهينك بريل، مساعد مفوض الشرطة، رئيس شعبة المخابرات المركزية في الشرطة الوطنية في هولندا، وعدد من الضباط.

وناقش الجانبان في اجتماع مشترك بمديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في شرطة أبوظبي أمس، تبادل الخبرات والمعارف، والتجارب والممارسات الناجحة والتدريب التخصصي، ودعم القدرات في مجالات التخطيط الاستراتيجي والعمليات الميدانية لمكافحة الجريمة المنظمة والوقاية من مسبباتها.

وعلى هامش الاجتماع، اطلع الوفد على أحدث التجهيزات التقنية والفنية في مركز الإمارات للأدلة الإلكترونية، وعلى أفضل الممارسات وإجراءات العمل في مكتب التنسيق الدولي، في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، التي تواكب خدماتهما أفضل المعايير الدولية، وتسهم في تعزيز الأمن والاستقرار، وقدم اللواء المهيري، درعاً تذكارية لرئيس الوفد الضيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا